حجاج جمعيات الدقهلية والمؤسسة القومية للحج يطيرون اليوم للسعودية

تعبيرية

كتب مايكل وديع

يغادر 550 مسافرًا من حجاج الجمعيات الأهلية بمحافظة الدقهلية، وبعض حجاج المؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة التابعة لوزارة التضامن، إلى الأراضى المقدسة اليوم الثلاثاء، على أن تتوالى الأفواج فى السفر تباعًا حتى 25 أغسطس الجارى.

 

 

 

وحسب موقع اليوم السابع من جانبها؛ شددت الدكتور غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، على اتخاذ الإجراءات لمساعدة الحجيج، وتقديم التسهيلات اللازمة لهم منذ لحظة وصولهم المطارات المصرية وحتى إقلاع رحلاتهم، وتوفير العناية اللازمة خاصة لكبار السن، وذوى الأمراض، والتنسيق مع السلطات السعودية لتيسير الخدمات لضيوف الرحمن، مع ضرورة التزام أعضاء البعثة الرسمية للوزارة بالتعليمات الصادرة عن السلطات المصرية والسعودية.

 

 

 

فيما أوضح أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة، أن من المقرر تشكيل لجنة متابعة لإعادة الحجاج التائهين خلال فترة مناسك الحج، بالإضافة إلى لجنة المعلومات المنوطة بتسجيل جميع بيانات حجاج الجمعيات الأهلية منذ دخولهم الأراضى المقدسة وحتى عودتهم إلى الوطن.

 

 

 

وأشار “عبد الموجود” فى تصريحاتٍ له، إلى أن الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، وجهت بتوفير أوجه الرعاية الكاملة لزوار بيت الله الحرام، والتعاقد على توفير الخيام المكيفة بمناطق المشاعر.

موقع اليوم السابع

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات