بعثة الحج: وصول ضيوف الرحمن من المدينة لمكة.. واستقبلتهم فنادق على الحرم

كتبت نادية فرج : المواطنة نيوز

قال اللواء عمرو لطفى، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، إن حجاج القرعة تحركوا من المدينة المنورة إلى مكة بعد قضاءهم نحو 5 أيام فى المدينة، حيث تم توفير كافة الإمكانات لهم فى المدينة سواء فيما يتعلق بمنظومة الإقامة أو الأكل أو التنقلات، فتم توفير فنادق عالية الجودة لهم بها كافة الإمكانات ووجبات ساخنة وجافة وأتوبيسات مكيفة لنقلهم في تحركاتهم .

وأضاف الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الحجاج بمجرد وصولهم لمكة أعربوا عن تقديرهم لوزارة الداخلية لتوفيرها فنادق لهم تطل على الحرة مباشرة .

ونوه الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، أن العمل يتم على قدم وساق لتلبية كافة متطلبات الحجاج بناءً على توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية.

وتابع : “سيتم تنظيم نفرة الحجاج من مشعر منى إلى مكة المكرمة بأعداد مناسبة تتماشى مع الطاقة الإستيعابية لصحن الطواف والمسجد الحرام فتكون موزعة على يومين “12، 13” من شهر ذى الحجة اعتباراً من منتصف ليلة الثانى عشر من ذى الحجة من خلال حافلات لنقل الحجاج موزعة بنسبة 50 % فى كل يوم “.

وأضاف الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، أن وزارة الداخلية راعت ضروة التواصل بين الحج وأسرته للاطمئنن عليه، ومن ثم يمكن الاتصال بمديرية الأمن التابع لها المواطن أو على تليفون مركز إتصالات منظومة الحج الإلكترونية رقم “27983000- 02 ” بالإدارة العامة للشئون الإدارية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، أنه هذا العام ستكون هناك الخيام مفروشة بالسجاد بمشعرى عرفة ومنى، فضلاً عن توفير وجبات ومياه صالحة للشرب لكل حاج خلال أيام المشاعر بمنى وعرفات.

كما جاء على صفحات موقع اليوم السابع .

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات