أسس العناية بالشعر الطويل

تفتخر المرأة العربية بشعرها الطويل وتسعى دوماً للتعرف على أسس العناية بالشعر الطويل المثلى، وقد جمعنا لك اليوم أفضل النصائح للعناية بشعرك الطويل وتقويته بالوقت نفسه، اقرئي المزيد عنها عبر السطور القادمة.

أسس العناية بالشعر الطويل

  • احرصي على غسيل شعرك مرتين بالأسبوع على أقل تقدير في الماء الفاتر (ابتعدي عن المياه الساخنة لأنها سوف تسبب بتلف شعرك وتقصفه)، وذلك للحفاظ على حيويته وجماله، وقومي باختيار الشامبو الطبيعي الملائم لنوع شعرك، فالشعر الجاف يحتاج إلى شامبو يحتوي على الزيوت لترطيب الشعر بينما الشامبو الخاص بفروة الرأس الدهنية يجب أن يخلو من الزيوت.
  • يساهم وضع تونر أو كريم مناسب لنوع الشعر بعد الحمام على تأمين طبقة رقيقة خارجية لحماية الشعر من العوامل الخارجية وإكسابه لمعاناً لا مثيل له.
  • يعتبر ترك الشعر المبلل بعد الحمام مفروداً من دون تمشيط أفضل طريقة لجفاف الشعر من تلقاء نفسه، أو بإمكانك تجفيفه بالمجفف على درجة خفيفة وعدم تقريبه كثيراً على الشعر.  .
  • احرصي على تمشيط شعرك الطويل كل يوم بفرشاة ذات أسنان واسعة لفك التشابك أو برؤوس أصابعك ومن ثم بإمكانك تمشيط شعرك بفرشاة ذات أسنان متوسطة خشبية، فالتمشيطاليومي يحافظ على شعرك من التشابك ويحفز الغدد الدهنية في فروة الرأس على إفراز الدهون التى الطبيعية التي تحمي الشعر من التلف وتزيد من لمعانه .
  • ثابري على قص أطراف شعرك الطويل مرة كل شهر، لأن هذا سوف يخلصك من أطراف الشعر المتقصفة وسيمنح شعرك قوة ومظهراً حيوياً ومتجدداً.

لا تترددي بوضع غطاء ناعم على شعرك في الأيام المغبرة وكذلك استخدام المظلة والقبعة الناعمة على شعرك في الأيام الماطرة.

  • قللي من استخدام صبغات الشعر وباعدي بين فترات التلوين قدر الإمكان، وكما ننصحك باستخدام
  • استعملى اكسسورات الشعر اللطيفة على الشعر كالاكسسوارات القماشية وابتعدي عن الاكسسوارات المعدنية القاسية التي تسبب تقصف شعرك وسقوطه وضعفه.
  • خففي من استخدام مجففات الشعر قدر الإمكان، وحاولي أن تجدي موديلات ربط حيوية وملفتة للتخفيف من فرده وبالتالي الحاجة إلى تصفيفه باستمرار، فمن المعروف دور مجفف الشعر في إضعاف الشعر وظهور الشيب المبكر.
  • اختاري الوسائد المصنوعة من الحرير لأنها سوف تكون ناعمة على شعرك كما أنها لا تقوم بامتصاص  الزيوت الطبيعية من الشعر  كما تفعل الوسائد القطنية. وكذلك احرصي على عدم النوم على شعرك الطويل منعاً لتكسره وتقصفه بل احرصي على وضعه على جانب الوسادة أو قومي بتجديله دون شده بقوة.

بعد أن تعرفت على أسس العناية بالشعر الطويل التي تعتبر بمثابة دليل متكامل للمرأة ذات الشعر الطويل وكذلك المرأة  الراغبة بتطويل شعرها ولكنها متردّدة بكيفية التعامل معه

نقلا ُعن بشرتك.كوم

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات