تعرّف على أسعار الذهب خلال أيام عيد الأضحى

استقرت أسعار الذهب في السوق المحلية، خلال أيام عيد الأضحى، حيث بلغ سعر الذهب عيار 21 نحو 638 جنيها، فيما سجل الذهب عيار 18 نحو 546 جنيها، فيما بلغ سعر عيار الذهب 24 نحو 729 جنيها، كما بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 5104 جنيها.

وعالميا، ارتفعت أسعار الذهب بنسبة طفيفة، حيث بلغ سعر الأونصة نحو 1312 دولار، مقابل نحو 1310 دولار نهاية الأسبوع الماضي، إلا أن هذا الارتفاع الطفيف لم ينعكس علي السوق المحلية، نظرا لتراجع سعر صرف الدولار في السوق نهاية تعاملات البنوك قبل إجازة بعيد الأضحى.

وقال أمير رزق، تاجر صاغة، إن محلات الذهب في القاهرة أغلقت أبوابها، نظرا لعدم وجود حركة مبيعات، مشيرا إلى أن المبيعات والنشاط اقتصر على المحافظات فقط، نظرا للاحتفال بالأفراح وشراء الشبكة في المحافظات بصورة أكبر من القاهرة.

وأوضح أن هناك تراجع ملحوظ في محتوى الشبكة حاليا، حيث أصبحت تقتصر على الدبلة، وخاتم ذهبي، ومن لديه قدرة مالية أعلى يمكن أن يشتري قطعة ذهبية إضافية.

وحول المطروح مؤخرا في السوق المحلية من الذهب عيار 14، أكد «رزق» أنه لم يلقى اهتمام من جانب المستهلك المصري، وهناك عمليات تداول محدودة جدا عليه، مشيرا إلى أن بعض المحلات لا تتعامل مع عيار 14، نظرا لعدم وجود طلب عليه، خاصة أن سعره مرتفع أيضا.

المصدر المصرى اليوم

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات