صافينار: ركزت على التمثيل فى «أمان يا صاحبى» و«جميلة» آخر أدوارى الشعبية

كتب-أحمد الأنصاري

تبتعد الفنانة الأرمينية صافينار لأول مرة عن أدوار الراقصة فى فيلم «أمان يا صاحبى»، الذى تعود به مجدداً للساحة السينمائية فى موسم عيد الأضحى، بمشاركة نجمى الأغنية الشعبية سعد الصغير ومحمود الليثى.

تحدثت «صافينار» لـ«الوطن» عن طبيعة دورها فى الفيلم، قائلة: «أجسد شخصية (جميلة) وهى فتاة تعمل خادمة لدى أحد الباشوات وتدعى أنها ابنته، ودورى هذه المرة يعتمد على التمثيل أكثر من الرقص، فلم أرقص سوى فى (حلم الليثى)، وتم الاستعانة براقصة أخرى فى باقى مشاهد العمل».

البعض يحاول تقليدى.. لكن أنا الأصل والباقى صينى.. وأتمنى تقديم أعمال رومانسية.. وأجهز لـ«كليب راقص» بشكل جديد

وتابعت: «فضلت التركيز على التمثيل أكثر من الرقص فى (أمان يا صاحبى)، فكان اهتمامى منصباً عليه على مدار الأربع سنوات التى شاركت خلالها فى أفلام السبكى، وأصعب مشهد بالنسبة لى أعدته عدة مرات، حيث أظهر فيه بجوار الحصان، وأنا أخاف للغاية من الحيوانات». وفيما يتعلق بظهورها بنمط واحد خلال أعمالها السينمائية، أوضحت: «معظم أفلامى متشابهة، ولكن هذه المرة ستكون الأخيرة، حتى لا يشعر الجمهور بالملل، لذلك أحتاج إلى التجديد، فلا يصح أن نكمل مع بعض بهذا الشكل لفترة طويلة».

وعن تعاونها مع المنتج أحمد السبكى، قالت: «أعمل معه منذ أربع سنوات بشكل ودى، ولم أمضِ معه عقداً لأننى حرة، ولا أحب مسألة الاحتكار، ورغم تقديرى له إلا أنه يفاجئنى بأشياء جديدة أثناء العمل، ولا أحب هذا الأسلوب لا سيما أنه تكرر أكثر من مرة، فقد تفاجأت بمشاركة أشخاص ليسوا جيدين، فأنا درست التمثيل وأحب أن يتقن الجميع عمله حتى ولو كان (كومبارس)، وهذه التفاصيل أهتم بها جداً».

وتطرقت إلى تأثير العمل السينمائى على حفلاتها: «للأسف أجلت حفلات كثيرة، بسبب تصوير الفيلم الذى استغرق 20 يوماً تقريباً، وتم حذف 5 مشاهد من دورى بسبب ارتباطى بحفل فى تونس، ورفض السبكى توقف التصوير، ولى تجربة واحدة فى الدراما مع الفنان مصطفى شعبان، وكانت مرهقة للغاية وتفرغت لها 5 أشهر، وتم حذف 7 حلقات من دورى، ولكننى أود المشاركة بمسلسل كل عام».

وأعربت عن أمنياتها بالتخلص من الإطار الشعبى: «من الممكن أن أرقص على نغمات أغنية فى فيلم شعبى، وأعترف بأننى لا أحب معظم الأغنيات التى أرقص عليها فى الأفلام وغير مقتنعة بها، ولكن أفعل ذلك من أجل جمهورى الذى يحبنى، وأرغب فى تقديم أدوار مختلفة عن التى قدمتها فى أفلامى، كما أتمنى تجسيد شخصيات رومانسية».

وعلقت على ظاهرة انتشار الراقصات الأجنبيات على الساحة الفنية، قائلة: «أنا أظهر باستايل معين، وللأسف أى راقصة جديدة تقدم نسخة منى، بتحريك الحواجب والعيون، ولا أهتم بذلك وجمهورى هو الذى يكشف كل من يقلدنى، ولكننى ضد هذه الفكرة لأنه يعتبر (صينى) وأنا أحب الأصل، وأجهز فى الفترة الجارية تقديم كليب راقص بشكل جديد ومختلف».

وأردفت: «عندما نتحدث عن الرقص الشرقى، نذكر سامية جمال وتحية كاريوكا، ونعيمة عاكف، والباقى كله (ميكس)، فلا يوجد أحد يؤدى الرقص الشرقى 100%، وأحاول أن أظهر باستايل جديد ومبتكر».

الوطن

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات