بعد حل ازمة ريجيني اشادة بعودة سفير روما لمصر

سفير روما

كتب مايكل وديع

 

أشادت صحيفة “المساجيرو” الإيطالية بعودة سفير روما جيامباولو كانتينى إلى القاهرة ، أمس الأربعاء، لاستلام مهام عمله بعد غياب ما يقرب من عام ونصف عقب واقعة مصرع الشاب الإيطالى جوليو ريجينى.

 

وحسب موقع اليوم السابع وصفت الصحيفة عودة السفير كانتينى إلى القاهرة بالخطوة “الإيجابية ” لدفع العلاقات الثنائية بين مصر وإيطاليا إلى الأمام ، مشيرة إلى أن هذه الخطوة جاءت بعد تأكد الحكومة الإيطالية من تعاون مصر الجيد فى قضية ريجينى، كما أنها أدركت المصلحة المشتركة بين البلدين وحاولت إصلاح الخطأ الذى وقع فيه رئيس الوزراء الإيطالى السابق ماتيو رينزى.

 

وأكدت الصحيفة أن ملفات ليبيا والمهاجرين والإرهاب والعقود والأعمال والتجارة، أهم ألتزامات السفير الجديد فى مصر، وأيضا تعزيز العلاقات الثنائية مع مصر بمحاولة الوصول إلى أقصى قدر من التعاون من السلطات المصرية بشأن قضية مقتل ريجينى.

 

وأوضحت الصحيفة أن عودة العلاقات بين مصر وإيطاليا إلى مسارها الطبيعى بعودة السفيرين سيدفع بالعلاقة بين البلدين إلى الأمام خاصة وأن العلاقات المصرية الإيطالية راسخة وتاريخية وقوية للغاية فى مجالاتها المختلفة.

 

ويذكر أن كانتينى عمل فى عدة مناصب بداية من سكرتير أول تجارى 1988 فى البعثة الإيطالية بإثيوبيا وأنتدب للعمل برئاسة الجمهورية فى مكتب الشئون الدبلوماسية فى سبتمبر 1994 ورئيسا للمكتب الثالث فى الإدارة العامة للشئون السياسية متعددة الأطراف وحقوق الإنسان فى 2003 ووزيرا مفوضا فى 2005 وقنصل إيطاليا بالقدس يناير 2012 ومنصب مدير عام إدارة التعاون من أجل التنمية فى 16 يناير 2013 ثم ترقى إلى درجة سفير فى يناير 2016 ثم مساعد الأمين العام للوزارة فى أول اغسطس 2016.

اليوم السابع

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات