وقفة لعمال الكارتة بمطار الأقصر احتجاجًا على فسخ تعاقدهم

وقفة لعمال الكارتة بمطار الأقصر

نظم عدد من العاملين بإحدى الشركات الخاصة لتحصيل رسوم السيارات بمطار الأقصر الدولي، مساء أمس الثلاثاء، وقفة احتجاجية لمدة ساعتين اعتراضا منهم على فسخ التعاقد مع الشركة وتسريحهم عن العمل بعد غرقها في الديون للطيران المدني.

وأكد العاملون بالكارته داخل المطار، إنهم يعملون بها منذ 9 سنوات، حيث عملوا مع شركة سابقًا، ثم عملوا مع المتواجدة حاليا والتي تم التجديد لها مرة أخرى، ولكن في الفترة الأخيرة، تراكمت المديونيات عليها، وطلبت تخفيض قيمة الإيجار الشهري البالغة قيمته 86 ألف جنيه، من قبل سلطة الطيران المدني، والذي قوبل بالرفض.

وأوضح محمد ملك، أنهم فوجئوا أمس الثلاثاء، بمعاينة بارك الانتظار من قبل سلطات المطار، لعمل إخلاء للشركة التي يعملون بها، مما دعاهم إلى تنظيم وقفة احتجاجية، رفضا لتسريحهم عن العمل، بعد الإخلاء.

وإثر ذلك، قام مدير مطار الأقصر بالاجتماع معهم وعمل اتصالات بمجلس إدارة الشركة، ووزارة الطيران المدني، وتم الاتفاق على تحديد مهلة حتى يوم الأحد المقبل لحين قيام الشركة بتسديد مديونياتها التي تصل إلى 8 ملايين جنيه، متأخرات عن قيمة إيجار بارك انتظار السيارات بمطاري الأقصر وشرم الشيخ، أو الإخلاء على الفور.

وبناء عليه، قام العمال بتعليق الوقفة انتظارًا إلى ما سيحدث خلال الأيام المقبلة، مطالبين بتعيينهم من قبل وزارة الطيران المدني، في حال عدم قيام الشركة بتسديد مديونياتها والإخلاء لها، مناشدين بضرورة النظر إليهم بعين الرحمة لعدم تشرد أسرهم وأبنائهم.

 البوابة نيوز

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات