حكمدار القاهرة: الشرطة المصرية تتعامل مع المواطنين بمنتهى الرحمة

زار وفد حقوق الإنسان بمجلس النواب، قسم شرطة عين شمس، والتقوا خلالها اللواء عزت زهران حكمدار القاهرة، واللواء طارق مرزوق مدير قطاع شرق، واللواء رجب عبد العال مساعد مدير الأمن للأمن العام، واللواء مسير كامل ميعاد بفرقة شرق في وجود اللواء أشرف الجندي نائب مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة.

وأشاد النواب بأداء “الداخلية”، مع سؤالهم حول الاحتياجات ومطالبهم لتطوير الأداء، وهو ما علق عليه حكمدار القاهرة بتأكيده بأن أهم ما يطلبه يتمثل في تجديد الثقة في جهاز الشرطة، فرد النواب بتأكيدهم أن هناك ثقة بالفعل في هذا الجهاز الوطني.

وأضاف “زهران”، أن الشعب المصري طيب وأن الشرطة جزء من هذا الشعب لذا فإنها تتعامل بمنتهى الرحمة مقارنة بتعامل الجهاز الشرطي في أمريكا، قائلا: “هناك تجاوزات تمارسها الشرطة ضد السيدات هناك، حيث أظهرت أحد الفيديوهات شرطي يقوم بضبط إحدى السيدات بطريقة لاعبي المصارعة بعكس الوضع هنا، فالأمر به رحمة واحترام شديد في التعامل مع السيدات”.

فيما قال اللواء طارق مرزوق مدير قطاع شرق القاهرة، إن وزارة الداخلية حريصة بشكل كبير علي السير بشكل محسوس في مجال حقوق الإنسان: “أقسم بجلال الله الوزارة ماشية خطوات محسوسة تجاه تنفيذ حقوق الإنسان، فهناك 4 جهات رقابية بتدبح وتشنق وتراقب اللي يحاول يخرج عن الطريق، مش هنغطي على حد وأي متجاوز بنقومه فورا”.

وأضاف “مرزوق” في أثناء حديثه مع وفد حقوق الإنسان، أن سيارات الترحيلات مكيفة تماما، حرصنا منا على سلامة المحتجزين”.

الوطن

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات