مغامرة ناجحة لطلعت يوسف وجهازه في ليبيا.. أطاح بالزمالك.. صعد إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.. ورأس مصرية حرمته من المربع الذهبي

كتب : جوزيف العرقاني

لم يكن أكبر المتفائلين يتوقع صعود أهلي طرابلس الليبي لدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا بسبب تردي الأوضاع الأمنية في ليبيا والخلافات الكبيرة بين قيادات الاتحاد الليبي لكرة القدم ورؤساء الأندية.

ولكن طلعت يوسف، المدير الفني الأسبق للاتحاد السكندري، قرر قبول التحدي ومعه رفيق رحلته التدريبية محمد إبراهيم، مدافع منتخب مصر والاتحاد السابق، وبدأ الثنائي الشهير رحلة المشوار الصعب مع أهلي طرابلس في دوري أبطال أفريقيا وفي ظروف استثنائية.

” ما قدمه أهلي طرابلس تحت القيادة الفنية للثنائي المصري طلعت يوسف ومحمد إبراهيم..

ظروف استثنائية

تولى طلعت يوسف وجهازه المعاون تدريب أهلي طرابلس في ظل توقف تام للمسابقة المحلية في ليبيا وهو ما كان له بالغ الأثر على مستوى الفريق في بداية المشوار.

أهلي طرابلس الليبي
أهلي طرابلس الليبي

كما كانت قائمة أهلي طرابلس تحتاج لمزيد من الدعم لاختلافها بشكل كبير عن تلك التي قادها طلعت يوسف لتحقيق لقب الدوري الليبي في العام 2014.

واستطاعت إدارة أهلي طرابلس تلبية احتياجات يوسف إلى حد كبير ليبدأ رحلة المنافسة في دوري أبطال أفريقيا، ولكنه اصطدم أيضًا بحرمان الفريق من اللعب داخل ليبيا بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية وحظر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إقامة المباريات في ليبيا.

بداية قوية

نجح طلعت يوسف في تحقيق مفاجأة بالفوز الكبير على أوول ستارز الغاني في غانا بثلاثية مقابل هدف وحيد، ثم عاد وكرر الفوز بثنائية بيضاء على أرضية ستاد المنزه في تونس ليصعد إلى دور 32.

وفي دور الـ 32 كانت المواجهة الأقوى بين أهلي طرابلس والفتح الرباطي المغربي، فاستحق أبناء طلعت يوسف الفوز بهدفين نظيفين ذهابًا، واستطاعوا خطف هدف في هزيمة بثلاثية على أرض الفتح ووسط جماهيره، ليتأهل الفريق الليبي بقاعدة احتساب الهدف بهدفين خارج الأرض كون النتيجة النهائية التعادل (3-3) بمجموع المباراتين.

وحقق طلعت يوسف المعجزة مع فريقه الذي لا يخوض أي مباريات محلية وصعد بأهلي طرابلس إلى دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا.

مجموعة صعبة وتأهل مستحق

أوقعت القرعة فريق أهلي طرابلس في مجموعة شرسة قوامها أندية الزمالك المصري وكابس يونايتد الزيمباوي واتحاد العاصمة الجزائري.

وحقق طلعت يوسف مفاجأة جديدة بالصعود بأهلي طرابلس إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا باحتلاله المركز الثاني في المجموعة برصيد 9 نقاط خلف اتحاد العاصمة الجزائري المتصدر برصيد 11 نقطة.

وأطاح أبناء طلعت يوسف بالزمالك من البطولة الأفريقية بعدما نجحوا في التعادل مع الأبيض ذهابًا وإيابًا ليحتل المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

رأس مصرية تنهي المغامرة

وفي الدور ربع النهائي واجه أهلي طرابلس منافسه العنيد النجم الساحلي التونسي لتنتهي مباراة الذهاب بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي لقاء الإياب نجح المصري عمرو مرعي، مهاجم النجم الساحلي، في إقصاء أبناء مواطنه طلعت يوسف برأسيتين رائعتين سجلهما في شباك أهلي طرابلس.

وانتهت مغامرة طلعت يوسف وجهازه الفني في نسخة دوري أبطال أفريقيا 2017 بعد نتائج طيبة ومفاجآت قوية في ظروف استثنائية ليواصل مهمته ويستعد للموسم المُقبل مع أهلي طرابلس الليبي أملاً في تحقيق نتائج أفضل في ظروف أفضل.

” متابعة المواطنة نيوز “

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات