حكايات موسيقة عالمية يرويها رباعي الساكسفون الكوري بالأوبرا المصرية

تستضيف دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم، في إطار خطتها لتقديم ألوان فنية من مختلف أرجاء الأرض يرويها رباعي الساكسفون الكوري الذي يقدم حفلاً في الثامنة مساء، السبت المقبل، على المسرح المكشوف.

ويضم العازفين يو هان يوه، سو ريونج كيم، يونج هان تشيوى وون جين جانج الذي يلعب دور المعلق خلال العرض، حيث يكشف العديد من المعلومات عن المعزوفات التي تضم قوالب فنية متنوعة منها الكلاسيكية، المعاصرة، الجاز، البوب والتانجو لمجموعة من أشهر المؤلفين العالميين منها النجم الصغير سيرينادة لـ “موتسارت”، تانجو بعنوان للرئيس لـ”كارلوس جارديل”، مهمة مستحيلة لـ “لولا تشيفرين”، عالم جديد لـ:آلان مينكين”، موسيقى من فيلم فروزين لـ”كريستين أندرسون لوبيز”، تيكو تيكو لـ”زيكوينها دي أبرو، وتخيل لـ”يوهان لينون”.

يذكر أن رباعي الساكسفون الكوري تخرج أعضائه في كلية الموسيقى بجامعة سيول الوطنية، وتكون بهدف نشر الثقافة الموسيقية العالمية من خلال آلة الساكسفون.

قدم الرباعي مئات من العروض الفنية الناجحة كما شاركوا في العديد من المهرجانات المحلية المتخصصة، وأصدروا أول ألبوم لهم بعنوان “دعونا نبدأ معكم”، وضم ألوان من الموسيقى التي يقدمها الفريق وحقق قبولًا جماهيريًا كبيرًا.

الوطن

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات