أسرة «كارما» تشيد بعودة خالد يوسف للسينما

بعد غياب 6 سنوات يعود المخرج خالد يوسف للإخراج السينمائى، وعقد أمس الأول مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل فيلمه الجديد «كارما»، الذى استقر على معظم أبطاله. يناقش الفيلم مشكلتى الفوارق الاجتماعية والتعصب الدينى، وحسب قول خالد يوسف: «ما يشغل بالى فى الفترة الحالية هو الفوارق الاجتماعية بين البشر واختفاء الطبقة الوسطى، وظهور فئة من المجتمع تقوم بتغيير طائرتها على حسب لون الكرافتة، وآخرين لم يجدوا ما يجعلهم مستورين، بالإضافة إلى مناقشة قضية الإسلام والمسيحية».

وأضاف خلال المؤتمر: «لست ضد الأفلام التجارية، ولكن أريد أن أقدم فيلماً يشاهده الجمهور، فالسينما فى النهاية يتم تقديمها للجمهور، ومعظم النجوم تنازلوا عن نصف أجرهم، من أجل العمل معى، وبمجرد أن عرضت عليهم العمل وافقوا على الفور»، مشيراً إلى أنه اعتزل السياسة بشكل نهائى، لكنه سيستكمل دورته فى البرلمان لخدمة أهل دائرته.

عمرو سعد الذى يجسد فى الفيلم شخصيتين، هما «أدهم ويوسف»، ولديه طفلة تدعى «كارما»، قال خلال المؤتمر: «السينما أصبحت سلاحاً مهماً، وتأثير الفنان على المتلقى أصبح واضحاً لأنه أبقى وأطول»، لافتاً إلى أنه خلال زيارته الأخيرة للولايات المتحدة اكتشف أن سفراء الدول الكبرى مهتمون بالسينما، فهى القوة الناعمة فى الوقت الراهن، متمنياً أن يكون جزءاً فى تأثر الجمهور بالسينما.

وتعمد خالد الصاوى الظهور بملابس الدكتور ياسين، الشخصية التى يجسدها ضمن أحداث الفيلم، وقال: «هذا الفيلم التجربة الثانية لى مع عمرو سعد بعد فيلم (الكبار)»، مضيفاً أن السينما المصرية تعتبر الأهم بعد هوليوود وبوليوود، وأشادت الفنانات غادة عبدالرازق وزينة ووفاء عامر بقرار عودة خالد يوسف للسينما بعد غياب، مؤكدات أن السياسة لم تخطفه من الفن.

الوطن

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات