بعد المعاش أول مأذونة فى تاريخ أسوان تتسلم مهام عملها بمحكمة الأسرة

اول مأذونة فى تاريخ محافظة أسوان

تسلمت أم كلثوم محمد يونس حسانين، أول مأذونة شرعية فى تاريخ محافظة أسوان، اليوم الثلاثاء، مهام عملها الجديد بمحكمة الأسرة، بعد صدور قرار تعينها فى الرابع من مايو الماضى.

أكدت أم كلثوم، أنها سعيدة جداً بقرار تعينها أول مأذونة بمحافظة أسوان، وستتوجه غداً إلى محكمة الأسرة لاستلام دفاتر العمل الخاصة بالزواج وأحكامه، لافتةً إلى أنها سعت خلال الفترة السابقة للإصلاح بين المتخاصمين من الأزواج وهو ما سيكون هدفها خلال الفترة المقبلة، سعياً فى تقليل نسب الطلاق المنتشرة فى مصر.

وأضافت أول مأذونة فى تاريخ محافظة أسوان، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أنها نجحت قبل أيام فى مراجعة زوج عن طلاق زوجته، بعد أن أخذ مفروشات المنزل وغادر الشقة، ولكنه اقتنع بكلام مأذونة أسوان والتى تحدثت معه عبر الهاتف، رغم فشل محاولات رجال فى تقريب وجهات النظر بين الزوجين.

وأوضحت مأذونة أسوان، بأنها تبلغ من العمر 63 عاماً، وتقيم بقرية غرب أسوان، وحصلت على ليسانس دار علوم من جامعة القاهرة، وكانت تشغل وظيفة موجه أول تربية إسلامية بإدارة أسوان التعليمية، قبل بلوغها سن المعاش، مشيرة إلى أنها كانت السيدة الوحيدة ضمن ثلاثة متقدمين لشغل الوظيفة بمحكمة الأسرة بأسوان، وأن زوجها هو من ساعدها على ما وصلت إليه بعد أن رأت أن جميع شروط التقديم تنطبق عليها.

اليوم السابع

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات