أسوان فى أسبوع

محافظة أسوان

شهدت محافظة أسوان العديد من الأحداث الهامة هذا الأسبوع نستعرضها معا من خلال التقرير التالى

جامعة أسوان تنظم معسكراً طلابياً تحت شعار تجميل جامعتنا

ظمت جامعة أسوان، معسكراً طلابياً تحت عنوان “شعارنا تجميل جامعتنا”، بمشاركة 150 طالب وطالبة من مختلف الكليات، والذى استمر لمدة ثلاثة أيام، واختتمت فاعلياته اليوم السبت.

وأكد الدكتور أحمد غلاب،رئيس جامعة أسوان،أن الهدف من إقامة المعسكر هو تعظيم روح الانتماء والوطنية والإحساس بالمسئولية تجاه الجامعة والمجتمع الذى يعيش فيه الطالب، بجانب ضبط السلوك الطلابى فى مواجهة التيارات الفكرية الأخرى التى تهدف إلى التخريب والهدم دون البناء.

وأضاف الدكتور غلاب، فى بيان له، أن المعسكر استمر لمدة ثلاثة أيام، خلال اليوم الأول تم تجميع الطلاب وتقسيمهم إلى قطاعات ثم تحية العلم والعمل على إزالة المخلفات من أول البوابة عند مدخل الجامعة إلى المدينة الجامعية، وخلال اليوم الثانى تم تشجير وتزين طرق ومداخل الكليات داخل الحرم الجامعى بصحارى، وخلال اليوم الثالث تم دهان وتلوين للرصيف وبعض الحوائط والأشجار.

شارك الطلاب فى المعسكر، الدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان، والدكتورة حنان عبد المنعم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعدد من العمداء بالكليات.

وفاة شاب صعقًا بالكهرباء أثناء إجراء توصيلات بمنزله فى أسوان

لفظ شاب أنفاسه الأخيرة نتيجة تعرضه لتيار كهربائى بمنزله بمركز إدفو بأسوان.

تبلغ لمركز شرطة ادفو من مستشفى إدفو العام باستقبالها المدعو “م. ع” – 26سنة، جثة هامدة، إثر إدعاء صعق كهربائى، وتم إيداع الجثة بمشرحة إدفو العمومية تحت تصرف النيابة العامة.

وبسؤال أفراد أسرته، أكدوا على أنه أثناء قيامه بإجراء بعض التوصيلات الكهربائية داخل منزله، صعقه التيار نتج عن ذلك وفاته فى الحال ولم يتهموا أحد فى وفاته.

أفاد تقريرمفتش الصحة بعدم وجود شبهه جنائية بالوفاة، تحررعن ذلك المحضر الازم و بالعرض على النيابة العامة صرحت بالدفن.

المأذونة النوبية تعقد القران الأول فى مسجد النور بنجع السدر فى أسوان

عقدت أول مأذونة فى محافظة أسوان، مساء اليوم الثلاثاء، أول عقد قران بقرية غرب أسوان النوبية ،والتى تولت مسئوليتها رسميا كأول مأذونة نوبية فى المحافظة خلال الأيام القليلة الماضية، عقب إعلان نجاحها فى المسابقة التى تقدمت لها فى شهر مايو الماضى .

أم كلثوم محمد يونس، البالغة من العمر 63 عامًا، أول مأذونة شرعية فى تاريخ محافظة أسوان، والثانية على مستوى وجه قبلى، تسلمت مهام عملها الجديد بمحكمة الأسرة، وهى حاصلة على ليسانس دار علوم جامعة القاهرة، وكانت تشغل وظيفة موجه أول تربية إسلامية بإدارة أسوان التعليمية، قبل بلوغها سن المعاش.

وقالت أم كلثوم محمد، إن أول عقد قران لها منذ تعيينها، اليوم الأحد، للعروسين أحمد عبدالرؤوف محمد سليمان وفاطمة عبد الغنى محمد، فى مسجد النور بنجع السدر بقرية غرب أسوان النوبية، موضحة أن الصعوبات التى واجهتها فى البداية هى إمكانية دخولها كسيدة المسجد ولكن أحد مشايخ الأوقاف أجاز لها الدخول بفتوى “لا مانع من دخول المرأة المسجد”.

وأضافت أنها عقدت القران ووقع العريس ووكيل العروسة على العقد، وأخذت البصمات وذكرت الصيغة الشرعية، ووجهت النصائح للعروسين عقب عقد القران حتى يبارك الله لهما فى زواجهما.

وأوضحت أم كلثوم أنها ستعمل على إزالة الصعوبات التى تواجهها أثناء التسجيل فى الأربع دفاتر وهى “الزواج، والطلاق، والمراجع، والتصديق”، متمنية أن يكون 99 % من عملها فى دفتر الزواج.

مصرع شخصين وإصابة 15 آخرين فى حادثين منفصلين بأسوان

وقع حادث أنقلاب سيارة ربع نقل بمحافظة أسوان ،اليوم الثلاثاء،أسفر عن مصرع شخصين وإصابة 5 أشخاص وتم نقل المصابين إلى المستشفى الجامعى لتلقى الإسعافات اللازمة.

تلقت غرفة عمليات مرفق إسعاف أسوان، بلاغا يفيد بانقلاب سيارة ربع نقل فى طريق العلاقى أسفر عن مصرع شخصين وإصابة 5 أخرين تم نقلهم إلى المستشفى الجامعى لتلقى العلاج، وتحرر المحضر اللازم، وجارى العرض على النيابة العامة.

كما أصيب صباح اليوم، الثلاثاء، 9 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص أجرة بطريق “أسوان – برنيس”.

تلقى اللواء فتح الله حسنى، مدير أمن أسوان، إخطاراً يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة أجرة “ميكروباص” على الطريق الرابط بين محافظتى أسوان والبحر الأحمر “برنيس” مما أسفر عن إصابة 9 أشخاص، جارى نقلهم عبر سيارات الإسعاف إلى مستشفى أسوان الجامعى لتلقى العلاج اللازم.

الحجر البيطرى بأسوان يستقبل 1300 رأس من الإبل الواردة من السودان

استقبل الحجر البيطرى بمدينة أبو سمبل جنوب محافظة أسوان، اليوم الثلاثاء، نحو 1300رأس من الإبل الحية القادمة من السودان عبر ميناء أرقين البرى، على الحدود الجنوبية وتم حجرها بالحجر البيطرى بمدينة أبو سمبل لاستكمال إجراءات الإفراج البيطرى

وتم سحب عينات من شحنة الجمال الواردة، وتم إرسالها للمعامل، للتأكد من خلوها من الأمراض، والتأكد من انطباق كافة اللاشتراطات البيطرية والحجرية المصرية قبل السماح بالإفراج عن الشحنة وتسليمها للوكلاء، تمهيدا لطرحها بعد ذلك فى المجمعات الاستهلاكية والأسواق بمختلف المحافظات لسد احتياجات المواطنين من اللحوم.

تشغيل موقف سيارات الصداقة الجديد فى أسوان بتكلفة 700 ألف جنيه

أعلنت محافظة أسوان، اليوم الثلاثاء، تشغيل موقف سيارات الأجرة لمنطقة الصداقة الجديد والقريب من كوبرى الشيخ عيسى.

جاء ذلك خلال اجتماع اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، بالسكرتير العام المساعد، ومدير عام إدارة المرور، ورئيس مباحث المرور، بجانب مديرى الشئون القانونية والمالية والمواقف بالمحافظة، مساء اليوم، الثلاثاء، لمناقشة أسلوب وآلية إدارة الحركة المرورية على كافة الخطوط داخل المحافظة لتحقيق السيطرة والانضباط المرورى بالشارع الأسوانى.

وأعطى اللواء مجدى حجازى، توجيهاته للسكرتير العام المساعد بعقد اجتماع غداً مع مديرى المرور والمواقف والمختصين للبدء فى تشغيل موقف السرفيس الجديد بجوار كوبرى الشيخ عيسى والذى سيربط وسط المدينة بمنطقة الصداقة الجديدة مروراً بمنطقة الجزيرة إذ أن الموقف يقع على مساحة 2000 م2 ويستوعب حوالى 60 سيارة سيرفيس وتم إنشاؤه بتكلفة 700 ألف جنيه ، بجانب مناقشة كافة الحلول الخاصة بمشاكل خطوط السير المختلفة.

وأكد محافظ أسوان، أن الموقف الجديد بجوار كوبرى الشيخ عيسى سيكون لصالح سكان الصداقة والمترددين على المستشفى العام الجديد ، فى حين سيظل موقف أبو الريش موجودا، كما هو بجوار محطة السكك الحديدية لصالح المواطنين رواد محطة القطارات، موجهاً رئيس مدينة أسوان بتحديد موقع مناسب داخل حى الصداقة الجديد ليكون موقفا مؤقتا لاستقبال سيارات السرفيس من خط السيل والجزيرة.

وكلف المحافظ، مسئولى المرور بعمل اجتماع تنسيقى مع سائقى بعض خطوط السير فى اتجاه مدينة أسوان الجديدة ومنطقة كركر وحى المحمودية لحل مشكلة نقص عمل السيارات على هذه الخطوط على الرغم من حصولهم على تراخيص لها بحيث يتم إعداد جدول شهرى بعدد السيارات التى تعمل على كل خط ويتم التناوب فيما بينهم بشكل عادل على أن يكون ذلك تحت إشراف إدارة ومباحث المرور وفى حال عدم الالتزام يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وسحب التراخيص الخاصة بهم على هذه الخطوط وخاصة أن هناك تنسيقا مسبقا بين إدارة المواقف والمرور بعدم السماح بتجديد التراخيص إلا بعد التزام السائقين بتقديم خطاب معتمد من الجهة المرخص عليها خط السير لضمان استمرارية عمل هذه السيارات بخطوط السير المخصصة لها.

وخلال الاجتماع كلف المحافظ السكرتير العام المساعد والشئون القانونية والمالية بالمحافظة وأيضاً مشروع النقل الداخلى بسرعة توقيع برتوكول تعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص للبدء فى إصلاح وصيانة 30 سيارة مينى باص تابعة للمشروع بشكل تدريجى وفقاً لتوقيتات زمنية محددة حتى يتسنى عمل هذه السيارات بالكفاءة المطلوبة والمساهمة فى تلبية احتياجات المواطنين بمختلف خطوط السير فى حالة وجود أى نقص بها.

وحرص محافظ أسوان على الاطمئنان من المختصين على توفير السيارات بباقى خطوط السير بالمحافظة ، مشددا على سرعة التعامل مع أى شكاوى أو مشاكل مرورية ترد من المواطنين أولاً بأول.

متابعة فريق المواطنة نيوز

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات