دراسات أمريكية تؤكد “جمالك في الأربعين “..

 

كتبت / أمل فرج

أعلن باحثون من جامعة بوسطن أن معايير الجمال اختلفت عما كانت عليه في الماضي، حيث اتجهت صناعة الجمال التي كانت تميل لاحتضان الأعمار الشابة، نحو السيدات الأكثر تقدمًا في السن في الفترة الأخيرة.

وأجرى الباحثون مقارنة بين 50 امرأة صنفن على أنهن الأجمل في العالم، بحسب مجلة “بيبول” عام 1990، بالقائمة الأخيرة التي صدرت عام 2017، والتي تضمنت 135 اسما.

وتبين أن متوسط أعمار الجميلات بلغ 33.2 عاما قبل 27 سنة، وأنه أصبح يقارب 40 سنة الآن، حيث تم التصويت لجوليا روبرتس التي تبلغ من العمر 49 عاما كأجمل سيدة في العالم في أبريل الماضي، وساعد هذا بلا شك على دفع متوسط سن الجميلات إلى الأمامووفقا لما نشرته مجلة “جاما”، تبين أن التصنيفات الأخيرة أصبحت أكثر تنوعا، وكان ضمن النجمات اللواتي ظهرن في القائمة، ريس ويذرسبون (41 عاما)، وأليسا كيز (36 عاما)، وفيولا دايفز (52 عاما).

وذكر موقع “Women’s Day”، بعض النصائح التجميلية من قبل بعض النساء ممن تخطين عمر الأربعين عامًا، حيث أكدن على أهمية عامل الثقة بالنفس في جميع الأوقات، كما نصحن باستخدام زيت الزيتون لتجنب جفاف منطقة حول العينين، فضلًا عن الداومة على استخدام الكريمات المرطبة للبشرة .

ـ نقلا عن أخبارك نت ـ.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات