وزير سابق: محمد صلاح روج لمصر أفضل من حكومة بأكملها

قال هاني محمود، رئيس مجلس إدارة شركة فودافون مصر ووزير الاتصالات الأسبق، إن محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، استطاع أن يروج لاسم مصر خارجيا بما يعادل جهود حكومة كاملة أو ما يعادل جهود 10 مليون مصري.

وأضاف في كملته بالقمة الدولية الثانية “صوت مصر”، التي عقدت اليوم الثلاثاء يجب علينا جميعا العمل على تسويق مصر خارجيا والتركيز على العناصر المصرية الناجحة في مختلف المجالات.

وبحسب محمود يبلغ ترتيب مصر بين الدول وفقا للترويج لها خارجيا رقم 54 عالميا في حين نجد أن ألمانيا رقم 4 وأمريكا في المركز الأول.

وأكد محمود على أهمية دور الإعلام في الترويج لمصر خارجيا كما يعمل في ترويج المنتجات داخليا.

وحث محمود على العمل على الثقافة المصرية والتركيز عليها في الترويج لمصر.

وضرب محمود مثلا بلاعب الجودو المصري محمد علي رشوان، الذي ساعد على زيادة نسبة السياحة اليابانية لمصر بنسبة 300% بعد موقفه في المباراة النهائية أمام اللاعب الياباني في أولمبياد 1984.

وكان محمود قد تعمد الخسارة في المباراة النهائية لأولمبياد 1984، بعدما أصيب خصمه، ورفض استغلاله لإصابته ليحقق الفوز، وعلى أثر هذا الموقف كرم رشوان كثيرا كمثال جيد للأخلاق الرياضية.

يذكر أن القمة الدولية الثانية “صوت مصر”Narrative PR Summit 2017، والتي تنظمها شركة سي سي بلاس للاستشارات الإعلامية، وذلك للحديث حول كيفية بناء صورة ذهنية ايجابية لمصر خارجيا، انطلقت فعالياتها صباح اليوم.

 المصدر مصراوى

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات