نائبة سكندرية تتقدم ببيان لوزير التموين لإلغاءه 46 ألف بطاقة ذكية

تقدمت إلهام المنشاوى، عضو مجلس النواب، عن دائرة الرمل، للدكتور على عبد العال رئيس المجلس، ببيان عاجل للدكتور على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية بشأن إلغاء أكثر من ٤٦ ألف بطاقة تموين لأهالى الإسكندرية، فى شهر يناير ٢٠١٧، وعدم وجود سبب أو مبرر قانونى لإلغائها وشطبها وحذفها نهائياً من على قاعدة البيانات.

 وأشارت المنشاوى في بيانها، إلى أن المواطنين، عندما رجعوا إلى  المسئولين بالتموين فى الإسكندرية أفادوا أن ذلك تم بمعرفة القاهرة وبالتواصل مع قيادات الوزارة أفادوا أن هذه البطاقات تم حذفها لعدم قيام أصحابها بالصرف لمدة ستة أشهر.

وقالت المنشاوى، إن هذه البطاقات منها بدل فاقد وتالف والمعروف أن “بدل فاقد” وتالف يستغرق سنة أو أكثر، بالإضافة إلى أن هذه البطاقات منها بطاقات صرفت تموين شهر ديسمبر 2016 الشهر السابق للإلغاء مباشرة، كما يوجد “بطاقات غيرها منذ أكتر من سنة لم تصرف تموينها ولم يتم إلغاؤها”.

 وتساءلت المنشاوى: لماذا الوزارة لم تطالب بموقف وصحة بيانات هذه البطاقات وأوقف الصرف لها فى حال عدم وجود بيانات لها ؟، و لماذا الوزارة لم تضع هذة البطاقات فى شيت مخصوص وتطالب المديرية بفحصها قبل إلغائها.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات