مرصد الأزهر يدشن هاشتاج #الصومال_ينزف

كتبت”:منة الله عصام

 

دشن مرصد الأزهر لمكافحة التطرف من خلال وحدة رصد اللغات الإفريقية هاشتاج بعنوان الصومال ينزف ، تابع من خلاله تداعيات هجمات مقديشو والتي ارتفع عدد ضحاياها لنحو ثلاثمائة قتيل.

وأكد المرصد، فى بيان له، أنه يومًا بعد يوم تزداد مرارة الإرهاب وترتفع وتيرة الإجرام، والثمن أبرياء يفقدون حياتهم بفعل قلة لا تعرف إنسانية ولا تفقه دينًا ولا خُلُقًا. هجمات هنا وهناك تخلّف أجسادًا فارقتها أرواحها غدرًا وأوطانًا هُدّمت أرجاؤها بغيًا وثكالى ومشرّدين وغيرهم كثير ممن فقدوا الأمن وباتوا مهدّدين في أوطانهم.

وتابع المرصد ما نقلته وكالة أنباء B.B.C. الإخبارية من أن عدد ضحايا الهجومين ارتفع لنحو ثلاثمائة قتيل جراء هجومين عدّهما مراقبون الأسوء منذ فترة طويلة مرّت على الصومال بشيء من الهدوء.

وأكد المرصد، أنّ الدماء التي سالت بلا ذنب ستصبح خزيًا على هؤلاء المجرمين الذين يرتكبون أشنع الجرائم باسم الدين والدين منهم ومن أفعالهم براء، مشددا على رفضه كافّة أشكال العنف، داعيًا إلى قيام كل مسئول بدوره سواء بالتعليم أو التوعية أو المكافحة الميدانية، فما يقوم به هؤلاء إنما هو نتاج إهمال وتقصير أتاح المجال لأعداء السلام في استغلال الشباب في هدم الأوطان ونشر العنف والتطرّف تحت زعم التديّن

 

متابعة فريق المواطنة  نيوز

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات