ضربة قوية لرجال الأمن الوطنى ضد الإرهاب تعرف على تفاصيلها بالكامل

ألقى فرع جهاز الأمن الوطني ببني سويف، القبض على مسئول التجنيد لتنظيم داعش بالصعيد، المتهم في تنفيذ عمليات إرهابية في البدرشين والفيوم، أثناء تواجده بمنزله بقرية زاوية المصلوب التابعة لمركز الواسطى.

وبحسب بيان أمني، تبين أن مسئول التجنيد جند 4 شباب من القرية وقام بتسفيرهم للانضمام إلى داعش في سوريا، كما تبين أن أحد الشباب الذين قام بتسفيرهم قُتل في إحدى العمليات بسوريا.

واستمع ضباط الأمن الوطني ببني سويف إلى أقوال أسرة الشاب ويدعى «م.خ.ص» ويعمل والده سائقا، ووالدته ربة منزل، وله شقيقة حاصلة على مؤهل عال، حيث قال والد الشاب إن «عادل.ع»، هو الذي جند نجله وأرسله إلى سوريا، مؤكدًا أنه تربطه صلة قرابة بينه وبين الإرهابي عادل، ما ساعده على تجنيد نجله.

وكشفت التحقيقات التي أجراها الضباط أن والد الشاب القتيل لم يكن يعرف أن نجله انضم إلى داعش إلا بعد مقتله، وأن نجله كان يتواصل مع الإرهابي عبر عدد من الإيميلات قبل سفره.

وكشفت التحقيقات أن الشاب سافر منذ 8 أشهر إلى سوريا، وأن هناك 3 شباب آخرين استطاع الإرهابي تجنيدهم في داعش للقيام بعمليات إرهابية.

وكان ضباط الأمن الوطني ببني سويف استهدفوا 3 منازل أخرى بالقرية بزاوية المصلوب بمركز الواسطى متورطين في حادث البدرشين وحادث كمين الفيوم الأخير، فيما يخضعون حاليًا للتحقيقات.

نقلا عن الأهرام الكندى

 

 

 

 

 

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات