تحذير خطير من وزارة العمل السعودية للمصريين والوافدين هناك .

صرحت وزارة العمل السعودية، عن شروط واجب التقييد بها من قبل المقيمين والعاملين بالمملكة والتي من شأنها أن تؤدي بمن خالف تلك الشروط إلى عقوبات تصل للسجن أو الغرامات أو الترحيل الفوري من المملكة ووجب على المقيمين بالمملكة والعاملين بها التقييد بتلك الشروط الواجبة.

الشروط التي يجب التقييد بها والتي تستوجب الترحيل الفوري

اهم الشروط التي أعلنت عنها وزارة العمل ووجب التقييد بها، هو تأخر الوافد في السفر خارج البلاد بعد انقضاء مدة التأشيرة الممنوحة للعمل داخل الأراضي السعودية، كما ذكرت العمل السعودية، أن المتسلسل لداخل الأراضي بعد أنقضاء تأشيرة عمرة أو حج بغرض العمل بدون تصريح رسمي من الدولة تستلزم الترحيل الفوري من المملكة وتغريم العامل وخضوع المتهرب لعقوبات مخالفة قوانين العمل السعودي.

واذا ثبت على المقيم النظامي، تسهيله لإيجاد فرص عمل لأحد المتسللين بدون تصريح رسمي أو تأشيرة عمل تستوجب العقوبة إما الغرامة أو الحبس أو الترحيل، كما صرحت وزارة العمل أن من يقوم بإيواء المتسلل أو محاولة إيجاد فرص عمل لحسابة الشخصي أو لحساب الغير فقد يعرض نفسة لعقوبات رادعة من قبل وزارة العمل السعودي.

وقد نبهت وزارة العمل على المقيمين النظاميين، التقييد بما ورد أعلاه بعدم تجاوز القوانين الموضوعة من قبل وزارة العمل السعودي كما حذرت أصحاب الأعمال من تشغيل أي وافد بدون تصريح رسمي والتي تصل العقوبات للمخالفين بحد الغرامات المادية أو الحبس.

 

 

 

 

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات