حبس مذيعة مشهورة بتهمة التحريض علي الفسق

كتبت رانيا مجدي

قضت محكمة جنح مصر الجديدة، بحبس المذيعة دعاء سيد صلاح، مقدمة برنامج “دودي شو” على قناة النهار، حضوريًّا لمدة 3 سنوات، وألزمتها بدفع كفالة مالية، وتعويض مدني موقتًا بقيمة 10 آلاف جنيه، بعدما قدّمت حلقة خاصة بعنوان: “اشتري راجل”، روجت فيها لفكرة “السينغل ماذر” وكيف يمكن أن تحمل الفتاة من دون زواج، وهو ما اعتبرته المحكمة هدمًا لقيم المجتمع وخدشًا للحياء العام.

وقال المحامي أشرف ناجي انه أقام دعوى ضد المذيعة وحملت رقم 9724 لسنة 2017 جنح مصر الجديدة، واتهمها فيها بالتحريض على الفسق، وارتكاب عمل خادش للحياء، والعمل على هدم قيمة المجمتع، وذلك خلال ظهورها بـ”بطن منتفخة” في حلقة “سنجل ماذر” المذاعة على النهار بتاريخ 28 يوليو 2017.

وأصدرت المحكمة، حكمها حضوريا على المتهمة بعد حضور محاميا عنها بتوكيل، بحسب أقوال مقيم الدعوى، مضيفا أنه يحق لها التقدم باستئناف على الحكم أمام جنح مُستأنف مصر الجديدة، ويعد حضورها وجوبيا.

أصدرت المحكمة، حكمها حضوريًّا على المتهمة، بعد حضور محاميها عنها بتوكيل، بحسب أقوال مقيم الدعوى، مضيفًا أنه يحق لها التقدّم باستئناف على الحكم أمام جنح مُستأنف مصر الجديدة، ويعدّ حضورها وجوبيًّا.
وكانت المذيعة قد شرحت في برنامجها، كيفية أن تكون الفتاة أمًّا عازبة لو أرادت، ويمكنها الاتفاق مع رجل لغرض الحمل فقط، وذلك بمجرد الحصول على مبلغ مالي ثم ينفصلان، وهي تهدف ألى نشر فكر الانجاب من دون زواج .

متابعة فريق المواطنة

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات