أول طفلة أنابيب فى العالم بعد 40 عاما: اتمتع بصحة جيدة وأجريت قيصرية مؤخرا

شاركت لويس براون، أول طفلة أنابيب،  فى أكبر مؤتمر عن الخصوبة فى العالم والذى يجرى بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث يعقد من جانب الجمعية الأمريكية للخصوبة، وأكدت خلال مناقشة لها مع الطبيب المصرى عمرو عباسى، استشارى النساء والتوليد بالمركز القومى للبحوث، أنها تتمتع بصحة جيدة وأجريت ولادة قيصرية مؤخرا منذ عدة أشهر.
ومن جانبه قال الدكتور عمرو عباسى، إن لويس براون هى أول طفلة أنابيب فى العالم، وحاليا فى عامها الأربعين مدعوة فى أكبر مؤتمر للخصوية لتتحدث عن وضعها الصحى وتفاصيل تجربتها من الولادة إلى وصولها لهذا السن. مضيفا ” تطرح حاليا كتابا من تأليفها  تعكس من خلاله تجربتها والوضع الصحى لها كأول طفلة يتم إنجابها عن طريق الاخصاب المساعد”.
ووجهت أول طفلة أنابيب فى العالم رسالة للجميع، خلال حديثها مع الدكتور عمرو عباسى، بأنهم يجب ألا يخجلوا من فكرة أنهم أجروا عملية حقن مجهرى أو أطفال أنابيب لأنها أمر طبيعى، مضيفة ” يقال إن الأطفال الذين يولدون من خلال عمليات أطفال الأنابيب يكون لديهم مشكلات صحية أو تحور جينى ولكن صحتها جيدة ورزقت بطفل منذ وقت بسيط، فهى سيدة طبيعية”.
ودعا الدكتور عمر عباسى، لويس براون لزيارة مصر، لافتا إلى أن الأطباء المصريين دائما مهتمين بمواكبة كل ما هو جديد في هذا المجال ويبحثون عن حلول عملية و اقتصادية في مجال الصحة الانجابية.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات