7 أعراض تنذرك بالإصابة بالفشل الكلوي منها قلة البول والشعور بالبرد .

الشعور بالبرد المستمر، وتشقق الجلد، وغير ذلك من الأعراض التي تبدو بسيطة، لكنها ربما تكون مؤشرًا على إصابتك بأمراض خطيرة، مثل الفشل الكُلوي.

ويذكُر موقع “هيلث لاين” الأمريكي المعني بالصحة، إذا كنت تعاني من واحد أو أكثر من هذه الأعراض، عليك باستشارة الطبيب، فقد يكون هذا مؤشرًا على إصابتك بمرض الفشل الكلوي. 

وتلك الأعراض هي:

1- الجفاف، والشعور بالحكة، كما أن تشقق الجلد ونزيفه، كلها من الأعراض التي قد تُنذر بإصابتك بالفشل الكلوي، لأن الكلى لا تعمل بشكل صحيح، فالأشخاص المصابين بأمراض الكلى، يعانون دائمًا من الجفاف، وهو ما يؤثر على الجلد والغدد الدهنية المسؤولة عن حمايته وحيويته.

2- عندما يعاني شخص ما من الفشل الكُلوي، يكون الجسد غير قادر على التخلص من النفايات الضارة، مما يجعله يشعر بالامتلاء، الذي يظهر في شكل سوء تغذية أو اضطرابات في الأكل. 

3- تتورم قدما وكاحلا المريض المصاب بالفشل الكلوي، والسبب وراء ذلك هو تعطل وظائف الكُلى، مثل التخلص من الماء الزائد في الجسم، الذي يؤدي احتباسه إلى زيادة كمية الدم بالجسم، وبالتالي تتورم الأطراف.

4- يشكو الكثير من المصابين بأمراض الكُلى المزمنة من التشنجات الجسدية المؤلمة، خاصة في الأطراف، ويقول الخبراء إن هذا يدل على اختلال نسب الأملاح في الدم وتلف الأعصاب المحتمل، والناتج عن ضعف الدورة الدموية، وما تراكم بها من سموم ومخلفات.

5- عدم القدرة على التركيز والتذكر حتى عند أداء المهام البسيطة، بالإضافة إلى الدُوار المُزمن، ويرجع هذا إلى نقص الأكسجين بسبب تدفق الدم السيئ إلى المخ. 

6- إذا كنت من الأشخاص الذين يشعرون بالبرد دائمًا، حتى في فصل الصيف، يمكن أن تكون مصابًا بفقر الدم الكلوي، وهو أحد أعراض الفشل الكلوي، والذي يسبب اضطراب في عدد خلايا الدم الحمراء، وهو اضطراب يجعل المرضى بها يشعرون بالضعف، والبرد.

7- تقل كمية البول، وتكون رائحته كريهة، ويصاحب ألم عملية التبول، وفي أسوأ الأمور يختلط البول بالدم، وهي من أكثر الأعراض انتشارًا للمرضى المصابين بالفشل الكلوي.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات