قوات الشرطة تكشف تفاصيل القبض على نصاب ينتحل صفة محافظ السويس للنصب على المواطنين .

مكنت مباحث الأمن العام في السويس، من ضبط نصاب انتحل صفة اللواء أحمد حامد محافظ السويس، للاستيلاء على مبلغ مالي من خزينة المحافظة، كما تم ضبط شريكه في الجريمة، واعترفا تفصيليا بالواقعة.

كان اللواء محمد جاد مدير أمن السويس، تلقى إخطارا من العميد عيد سعيد مأمور قسم السويس يفيد بانتحال مجهول صفة محافظ السويس، والاستيلاء على مبلغ مالي، وعلى الفور أمر مدير الأمن بتشكيل فريق بحث برئاسة العميد محمود عيد رئيس إدارة البحث الجنائي، بمشاركة المقدم شريف سلامة رئيس مباحث الأمن العام.

وتوصلت التحريات، وسماع أقوال مديرة خزينة محافظ السويس أن شخص اتصل بها وكان صوته مطابق لصوت المحافظ ولم تستطع أن تميزه، وأدعى انه محافظ السويس، وطلب منها تجهيز 25 ألف جنيه وتسليمها للسائق.

وتبين أن وراء الواقعة المتهمين ” أحمد. م ” و” محمد. إ ” عاطلين يقيما بمحافظة الإسكندرية وسبق اتهامها في قضايا نصب، وكشفت التحريات أن المتهم الأول اتصل هاتفيا الثلاثاء الماضي بمديرة خزينة المحافظة وقلد صوت المحافظ طلب منها تجهيز المبلغ وتسليمها لسائقه.

وأدعى النصاب في اتصاله الثلاثاء الماضي أنه سيغادر إلى الإسماعيلية وان المبلغ لشراء هدايا رمزية لمصابي الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة، وان سائقه في الطريق للمحافظة لتسلم المبلغ، بينما كان اللواء أحمد حامد غادر بالفعل ذلك اليوم إلى الإسماعيلية على رأس وفد شعبي وتنفيذي لزيارة المصابين.

وتوجه شريكه وادعى أنه سائق المحافظ وتسلم المبلغ من الخزينة، وعقب ذلك فرا هاربين إلى الإسكندرية.

وتم تقنين الإجراءات توجهت مأمورية أمنية إلى الإسكندرية وتمكنت من ضبط المتهمين وبحوزتهما جزء من المبلغ.

نقلا عن الأهرام الكندى

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات