عدة نصائح طبيعية للتخلص من قشرة الشعر .

تعد قشرة الرأس من المشاكل المزعجة للإنسان وأسبابها مختلفة مثل الصدفية أو جفاف فروة الرأس وغيرها، وللتخلص منها يستخدم البعض أنواع مختلفة من شامبو الشعر لعلاج المشكلة لكن دون جدوى.

وللتخلص من قشرة الرأس باستخدام الطرق الطبيعية، اتبع هذه النصائح التى ذكرها الموقع الأمريكى “rd” وهى

الأسبرين

يحتوى الأسبرين على نفس العنصر النشط وهو حمض الساليسيليك أو (حمض الصفصاف) والذى يوجد بالشامبو، ولعلاج قشرة الرأس يجب طحن الأسبرين وخلطه مع كمية من الشامبو وتركه على الشعر لمدة دقيقتين، ثم غسل الشعر جيداً ثم إعادة غسله مرة أخرى بالشامبو .

صودا الخبز

ولعلاج قشرة الرأس يمكن استخدام صودا الخبز عن طريق فركه بفروة الرأس ثم غسل الشعر بالشامبو، ويعمل صودا الخبز على تقليل الفطريات المسببة لقشرة الرأس وقد يجف الشعر في البداية، ولكن بعد بضعة أسابيع سوف تبدأ فروة الرأس في إنتاج الزيوت الطبيعية، وتختفى القشرة من الرأس

خل التفاح

يستخدم خل التفاح كعلاج لقشرة الرأس عن طريق خلط ربع كوب خل التفاح مع ربع كوب ماء في زجاجة رذاذ ورشها على فروة الرأس، ثم لف الرأس بمنشفة لمدة 15 دقيقة إلى ساعة، و غسل الشعر وتتبع هذه الطريقة مرتين فى الأسبوع.

غسول الفم

يستخدم غسول الفم لعلاج قشرة الرأس عن طريق غسل الشعر بالغسول الفم ثم غسل الشعر بالشامبو، وتساعد مكونات غسول الفم بالقضاء على قشرة الرأس فى وقت قصير.

زيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند أيضاً على علاج قشرة الرأس من خلال أستخدام 3-5 ملاعق كبيرة من الزيت وتدليك الشعر به وتركه بالرأس لمدة ساعة تقريباً .

ويتميز زيت جوز الهند بأنه رائحته لطيفة كما يحتوى على مكونات مفيدة للشعر تزيد من حيويته ونعومته .

ليمون

يستخدم الليمون لعلاج قشرة الرأس عن استخدام 2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون و تدليك فروة الرأس وشطفه بالماء مع تكرار هذا يومياً حتى تختفى قشرة الرأس .

وتساعد حموضة الليمون على تحقيق توازن درجة الحموضة في فروة الرأس، مما يساعد على التخلص من القشرة.

الصبار

يستخدم الصبار لعلاج قشرة الرأس من خلال تدليك فروة الرأس به قبل الاستحمام كمايساعد الصبار على التخلص من القشرة وتهدئة حكة الرأس .

الثوم

يحتوى الثوم على خصائص مضادة للميكروبات للقضاء على البكتيريا المسببة للقشرة وذلك من خلال سحق الثوم وفركه في فروة الرأس.

 لتجنب رائحة الثوم القوية، يقترح خلط الثوم المسحوق بالعسل وتدليك فروة الرأس به قبل الاستحمام .

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون أحد أساليب علاج قشرة الرأس وذلك من خلال تدليك فروة الرأس بإستخدام 10 قطرات في فروة الرأس وتغطية الرأس قبل الأستحمام.

يقترح أيضاً أستخدام شامبو مصنوع من زيت الزيتون والذى يساعد على تقوية الشعر والتخلص من قشرة الرأس .

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات