حبس 3 عاملين في دار رعاية اجتماعية بالمحلة لقيامهم بجلد الأيتام بالخراطيم

كتب : جوزيف العرقاني

أعلن المحاسب جمال نصار وكيل وزارة التضامن والشؤون الاجتماعية بالغربية، اليوم الجمعة، تشكيل لجنة من إدارة الرعاية الصحية التابعة لمديرية التضامن، لبحث موقف جميع دور الأيتام في المحافظة، عقب ضبط الرقابة الإدارية، دار أيتام بنين في مدينة المحلة الكبرى، يقوم المسؤولين فيها بتعذيب الأطفال ويجلدونهم بالخراطيم البلاستيك والعصي.

 

وأوضح نصار في تصريحاته أنه أصدر توجيهات إلى أعضاء اللجنة المشكلة، بفتح باب التحقيق العاجل في الواقعة، وإعداد تقرير كامل حولها، ومتابعة باقي دور الأيتام للتأكد من حسن معاملة الأطفال فيها.

 

وأشار نصار، إلى أنه تلقى تقريرًا رسميًا من الرقابة الإدارية، يفيد بتعرض بعض الأطفال لوقائع تعذيب بالعصي والخراطيم على أيدي بعد الموظفين بدار الرعاية الاجتماعية، لافتًا إلى أن التقرير تضمن تعرض 3 أطفال للتعذيب والضرب على أيدي موظفين بالدار المذكورة، فضلًا عن عدم وتوافر روشتات علاجية وعدم استيفاء السجلات الطبية للكشوفات الصحية التي تجرى على الأطفال.

 

من ناحية أخرى، أصدر المستشار ياسين زغلول المحامي العام الأول لنيابات شرق طنطا الكلية، توجيهاته بحبس 3 من العاملين بدار الرعاية الاجتماعية للبنين، 4 أيام على ذمة التحقيقات بعد ثبوت صحة قيامهم بتعذيب الأطفال النزلاء بواسطة خراطيم بلاستيكية وعصي.

 

واستعجلت النيابة العامة، تحريات المباحث حول الواقعة، وسماع أقوال شهود العيان، وأقوال الأطفال لفحص كافة الاتهامات الموجهة للمتهمين الثلاثة.

” متابعة المواطنة نيوز “

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات