5 معلومات صادمة عن الإيدز اخطرها “ينتقل من الحامل للجنين”

شهر ديسمبر هو شهر التوعية بمرض الإيدز، حيث احتفل العالم أمس باليوم العالمي للمرض، وهو من أشهر الأيام الدولية المتعلقة بالصحة، للتوعية بمخاطره، وإحياء ذكرى من توفوا بسبب هذا المرض، والاحتفال بالانتصارات التي حققتها حملات التوعية، مثل زيادة فرص الحصول على خدمات العلاج والوقاية، ووفقًا لما ذكره موقع “بولد سكاي” الهندي، هناك 5 معلومات قد تكون صادمة عن مرض الإيدز.

1- يعمل الباحثين والأطباء وشركات الأدوية بشكل مستمر ومكثف على إيجاد علاج للإيدز، إلا أنه حتى الآن لم يتم التوصل إلى علاج فعال له، وفي الوقت الحالي، يجري اختبار أكثر من 100 عقار، الذي من شأنه مهاجمة الخلايا المصابة في الجسم.

2- ذكرت الدراسات أن أكثر من 40٪ من الناس حول العالم، لا يدركون إصابتهم بالإيدز، خاصة في مراحله الأولى، ويتعاملون مع أعراضه على أنها إنفلونزا أو أمراض ثانوية أخرى.

3- الممارسات الصحية الخاطئة يمكن أن تتسبب في انتشار الإيدز، من خلال الأدوات الجراحية الملوثة في المستشفيات، والتي لا يتم تعقيمها، وخاصة التي يستخدمها مرضى الإيدز في المناطق الريفية.

4- ينتقل مرض الإيدز من الأم المصابة، إلى الجنين عن الطريق الدم، أو عن طريق الرضاعة، لذلك في حالة إصابة المرأة بالمرض، يجب أن تمتنع عن الحمل.

5- وفقًا للإحصائيات، فإن أكثر من 36.7 مليون شخص حول العالم مصاب بالإيدز، من بينهم أكثر من 1.8 مليون طفل عن طريق أمهاتهم.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات