توقعات باستدعاء النيابة المصرية لأحمد شفيق خلال الأيام القليلة القادمة ..

أحمد شفيق

أمل فرج

قال الإعلامى عمرو أديب، اليوم السبت، إن الفريق أحمد شفيق لم يكن راغبًا فى العودة إلى مصر الآن، وكان ينوي إجراء جولات من الخارج، وموضحًا: «شفيق مكنش عاوز ييجى مصر الآن هو قال طالع على باريس».
وأضاف أديب، خلال تقديمه حلقة اليوم السبت ببرنامج «كل يوم»، على فضائية «أون إي»، أن عائلة شفيق متواجدة فى دولة الإمارات ويمكنها التحرك لأي مكان آخر متى أرادت، مستطردًا: «اللى عاوز يرشح نفسه يجيي يرشح نفسه من هنا فى مصر.. من يرشح نفسه لانتخابات مصر يجب أن يناضل ويكابد من هنا، ومن الوارد أن تستدعى النيابة المصرية خلال الأيام المقبلة شفيق لإنهاء بعض التحقيقات».

وأكد أن الإدارة المصرية تعاملت مع شفيق بكل أدب وأخلاق، وهذا واجبها مع أى مرشح آخر، متابعا: «شفيق جاء مصر ودخلها معززًا مكرمًا فاتحًا، ولو أرادت الدولة أن تكون ثقيلة اليد والظل لرأى شفيق مشهد آخر».

وكانت دولة الإمارات العربية قد قامت بترحيل الفريق شفيق على متن طائرة خاصة إلى مطار القاهرة الدولي، وذلك بعد ظهوره على قناة «الجزيرة» القطرية واتهامها بمنعه من السفر، بعد أن استضافته على أراضيها فترة تصل إلى 5 سنوات.

وأعلن شفيق منذ أيام عن ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية المقررة في 2018، في تصريح نشرته وكالة «رويترز»، ثم ظهر فيديو آخر نسبته قناة «الجزيرة» القطرية إلى نفسها، يقول فيه إن الإمارات منعته من السفر، وهو ما نفاه وزير الشؤون الخارجية الإماراتية أنور قرقاش وأكد حريته في الرحيل عن بلاده.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات