مجلس المرأة العربية يكرم الأميرة ” دينا مرعد “

أمل فرج

كرم مجلس المراة العربية في الحفل العربي الكبير في دورته الرابعة “درع التميز الذهبي 2017” صاحبة السمو الاميرة دينا مرعد، رئيسة الإتحاد الدولي لمكافحة السرطان “إمرأة العام 2017”.
وبسبب ارتباط سموها بمؤتمر طبي في المانيا خلال حفل التكريم في القاهرة فقد توجه وفد من مجلس المراة يمثل سعادة رئيسة المجلس السيدة لينا الدغلاوي مكرزل لوجودها في موتمر في كوريا لتسليم سموها الدرع الذهبي وشهادة التميز. 
تسلمت سمو الأميرة الدرع من نائب رئيسة المجلس وعضو مجلس الامناء من الاردن سعادة السناتور القاضية تغريد حكمت وسعادة سفير التعاون العربي في المنظمة العربية للمسوولية الاجتماعية الدكتور محمد العدوان.
وفي كلمة القتها القاضية حكمت: “إن إختيار صاحبة السمو الأميرة دينا مرعد لتكون إمرأة العام 2017 يأتي تقديراً لعطاءاتها المتميزة ولدورها البارز في المسؤولية الإجتماعية ودعم المرأة العربية على كافة المستويات.
فقد أثبتت سموها انها مثال للمرأة العربية القيادية، المرأة التي تعمل جاهدة من أجل النهوض وبناء المجتمعات الحديثة، المرأة التي يحتاج اليها عالمنا العربي من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة الـ 17.
وتوجهت القاضية حكمت باسم الرئيسة مكرزل الى سمو الأميرة دينا مرعد قائلة: “إن تواجدكم على رأس الإتحاد الدولي لمكافحة السرطان امر يبعث الفخر والاعتزاز لجميع الدول العربية نظراً لمكانة هذا الموقع على المستوى الدولي وضمه لنحو 950 منظمة من 155 دولة اضافة لكونك أول إمرأة عربية تتولى هذا المنصب المرموق.
من جهتها رئيسة الإتحاد الدولي لمكافحة السرطان صاحبة السمو الأميرة دينا مرعد شكرت رئيسة مجلس المرأة العربية السيدة لينا الدغلاوي مكرزل على هذا التكريم، مشيدة بدور مجلس المرأة العربية في المسؤولية الإجتماعية ودعم المرأة العربية وتمكينها من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز النمو الإقتصادي في المجتمعات العربية.
وختمت سمو الأمير دينا مرعد قائلة: “إن إختياري “إمرأة العام 2017” هو تكريم لكل إمرأة عربية تسعى من أجل الوصول الى المراكز القيادية وتقديم كل ما هو متاح من أجل النهوض بالمجتمعات والمشاركة الفاعلة في مختلف القضايا .

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات