” مؤسسة رائدات الأعمال” تطلق أولى فعاليات حفلها السنوي ..

احتفلت مؤسسة “يوم رائدات الأعمال”، أكبر مبادرة في العالم لتمكين المرأة في مجال ريادة الأعمال والتمويل، بتعيين سفيرات للمؤسسة في مختلف الدول لمتابعة وتنسيق أنشطة المؤسسة الإقليمية في أكثر من 144 دولة، وذلك لدعم رائدات الأعمال على مستوى العالم وتمكينهن والاحتفاء بهن. ونظمت المؤسسة فعاليات حفلها السنوي الأول “أربعاء اختيار المرأة” يوم 29 نوفمبر 2017 الماضي للاحتفال ودعم الأعمال والأنشطة التجارية التي أنشأتها السيدات.

واجتمعت رائدات الأعمال في مصر، في احتفالية أقامتها مجلة What Women Want… “وات ويمن وانت” للاحتفاء برائدات الأعمال في المنطقة ودعمهن وتمكينهن وذلك تحت شعار “حنفرح بيكي أمتى”. حيث شارك في الحفل الذي أقيم بالقاهرة، 250 سيدة عرضن إنجازاتهن ومساهمتهن في إتاحة المزيد من الفرص لنمو الأعمال التي تنشئها السيدات. وقد تم اختيار مى عبد العظيم لتكون سفيرة لـ”يوم رائدات الأعمال” لعام 2017 ممثلة لمصر.

وقد قامت سفيرات مؤسسة “يوم رائدات الأعمال” على مستوى العالم بإطلاق برامج وحملات تهدف إلى توفير التمويل ومنح الخدمات الاستشارية بالتنسيق مع برامج دعم ريادة الأعمال في كل منطقة، حيث أتاحت تلك البرامج مشروعات تجارية جديدة في العديد من المجالات مثل التكنولوجيا والإنتاج الغذائي والموضة وأعمال التجزئة بالإضافة إلى المشروعات البيئية والتعليمية التي يتم إطلاقها.

وقد حققت مؤسسة “يوم رائدات الأعمال” في 2015 رقمًا قياسيًا بمشاركة 35 ألف شخص على مستوى العالم. وفي العام الحالي، تأمل المؤسسة أن يزداد حجم المشاركة من أجل خلق مركزًا عالميًا للأفكار والأبحاث الناجحة، ليضم رواد الأعمال من السيدات اللاتي يدعمن مهمة المؤسسة على مدار العام. وفي إطار مهمة دعم المرأة والاحتفاء بها وتمكينها، تمثلت أهم أهداف 2016 في دعم وتمويل 100 ألف سيدة أعمال، وذلك من خلال أنشطة التمويلات والاستشارات على مستوى العالم. 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات