أبرام تاوضروس ينشر فيديو بمناسبة اليوم العالمى لذوى الاعاقة ومطالب مقترحة فى هذا اليوم

بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة والذى يتم الإحتفال به فى الثالث من ديسمبر من كل عام حسب ما خصصتة من الأمم المتحدة منذ عام 1992 لدعم ذوي الاعاقة،

صرح لموقع المواطنة نيوز الإعلامى الاستاذ أبرام تاوضروس مقدم برنامج “احنا نقدر” واختصها بفيديو نشره من خلال صفحته على موقع “الفيس بوك” انه ينتظر أن نحتفل بهذه المناسبة من كل عام بشكل عملي بحيث يعلن المحافظين فى هذه الاحتفالية عن ما قامو به من أجل ذوى الإعاقة أو يعلن البعض من المسؤلين الوزراء والمحافظين عن ما سيفعله فى السنوات القادمة من أجلهم ،

وطالب بتقديم دورات تدربية او الإعلان عن فرص عمل. كما طالب تاوضروس الشركات ورجال والجمعيات الخدمية والحقوقية والمحافظين والوزراء والمساجد والكنائس بتوفير دمج حقيقى فى المجتمع والعمل على إتاحة الاماكن العامة قدر الإمكان .

كما طالب وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالى بالإحتفال بهذا اليوم فى المدارس والجامعات وتقديم توعية للطلاب والتلاميذ عن ذوى الإعاقة ومستخدمى العصاء البيضاء ومستخدمى الكراسى المتحركة وعن لغة الإشارة ومن اجل زيادة الوعى بقضايا وحقوق الإشخاص ذوى الإعاقة وقبول الإختلاف.

كما طالب ايضاً الأحزاب بمشاركة الأشخاص ذوى الإعاقة بالأحتفال بهذا اليوم وابراز النماذج الناجحة والمتميزة منهم مضيفاً : ” عايز المجتمع يعرف ان ذوى الإعاقة قادرين على النجاح وان ربنا بيعوض عن كل اختلاف جسدى ( زى ما فى هيلن كيلر- زى ما فى عمار الشريعى – زى ما فى طه حسين – زى ما فى بيتهوفن – إيينشتاين- زى ما فى اديسون…. الاختلاف الجسدى ممكن يكون سر تميز لصاحبه”

واختتم تاوضروس كلماته فى نهاية الفيديو بقوله: “لازم عشان الحياة تتعاش نحط ايدينا فى ايدين بعض، نقبل بعض نقبل الأختلاف، نساعد بعض لاننا بنكمل بعض ساعتها نقدر نقول بجد احنا نقدر – قادرون بإختلاف ”

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات