شوقى يناقش رؤية مصر فى النظام التعليمى الجديد مع سفير أسبانيا بالقاهرة

كتبت رانيا مجدي

استقبل الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أرتيروا فيلو السفير الأسبانى بالقاهرة، وجوردى شوكولا النائب بالجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، ومقرر لجنة الشئون السياسية للديمقراطية التابعة للجمعية البرلمانية للمجلس الأوروبى؛ للتعرف على رؤية النظام التعليمى الجديد وفق رؤية مصر2030 نحو مجتمع مصرى متعلم مبدع مبتكر.

أكد شوقى أن مصر تسعى إلى تحقيق نظام تعليمى متطور؛ وتعمل الوزارة على إطلاق نظامتعليمى جديد سبتمبر 2018، وتعطى الأولوية فيه لخلق مواطن مصرى صالح، يعمل على تنمية ملكات التفكير والإبداع لدى أبنائنا الطلاب، مشيرًا إلى أن هذا النظام يعتمد على التفكير والبحث، والاتصال، والمواطنة.

وأوضح شوقى أن هذا النظام تم الاستعانة فيه بالتجارب والأنظمة التعليمية الناجحة، وانتقاء أحدث هذه الأنظمة، بما يتوائم مع الهوية والمفاهيم المصرية.

وأضاف الوزير أن المعلم يعد هو العنصر الأساسى لنظام تعليمى متطور، لذا تقوم الوزارة بتدريب المعلمين على النظام الجديد وإكسابهم مهارات القرن الواحد والعشرين، لافتًا إلى أن الاهتمام بالأنشطة التربوية من أهم الأوليات فى النظام الجديد لما لها من تأثير مباشر على سلوك وشخصية الطالب.

وقال شوقى أنه لا توجد دولة تنهض بالتعليم وحدها إلا بتكاتف جميع مؤسساتها، وهيئاتها، وإعلامها ويتم الاتفاق على العمل بنفس المعايير والمفاهيم.

متابعة فريق المواطنة

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات