بالصور : 6 لاعبين بينهم محترف مصري قبل نجم ريال مدريد …كادت الإصابات القلبية تدمير مسيرتهم الرياضية

كتب : جوزيف العرقاني

تصدرت في الأيام القليلة الماضية إصابة داني كارفاخال ظهير أيمن نادي ريال مدريد الإسباني بمرض فيروسي في القلب مما أدى إلى غيابه عن النادي الملكي دون تحديد موعد لعودته للملاعب.

وشهدت ملاعب كرة القدم إصابة العديد من اللاعبين بمشاكل في القلب، منهم من تغلب على هذه المشاكل وأكمل مسيرته، ومنهم من قرر الاعتزال حفاظاً على صحتهم.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز اللاعبين الذين عانوا من مشاكل في القلب في عالم كرة القدم:

1- نوانكو كانو

اللاعب النيجيري الذي قاد بلاده لإحراز الذهبية الأوليمبية التاريخية في عام ١٩٩٦ في أتلانتا الأمريكية، وبعدها نجح نادي إنتر ميلان في ضمه من أياكس أمستردام الهولندي، لكن الفحوصات الطبية أثبتت أنه يعاني من مشكلة خطيرة في القلب، على إثرها قام بعملية خطيرة في صمام القلب، وغاب بعدها عن الملاعب لمدة عام كامل، وعاد بعدها وتألق فى صفوف أرسنال الإنجليزى بين أعوام 1999 و2004 قبل انتقاله إلى وست بروميتش، واختتم مسيرته فى بورتسموث من 2006 وحتى 2012، كما حمل ألوان نيجيريا فى 86 مباراة دولية، قبل أن يعتزل كرة القدم.

كانو

2- لوكاس سيلفا

الشاب البرازيلي الذي انضم لنادي ريال مدريد الإسباني عام 2015 قادماً من كروزيرو البرازيلي، أعلن عن وجود مشاكل في القلب خلال صفقة انتقاله لسبورتينج لشبونة وتحدثت وسائل الإعلام عن اعتزاله، لكن الأطباء تمكنوا من علاج المشكلة وعاد لفريق كروزيرو على سبيل الإعارة وشارك في 14 مباراة مع النادي البرازيلي.

لوكاس سيلفا

3- روبن دي لاريد

اُعتبر دي لاريد أحد أبرز المواهب الصاعدة في كرة القدم الإسبانية حين بدأ مشواره رفقة ريال مدريد الإسباني وقدم مستوى مميزاً رفقة خيتافي حيث لعب معاراً، وعاد لريال مدريد مرة أخرى في 2008 لكنه سقط خلال أحد لقاءات كأس الملك واكتشفت مشاكل في القلب.

تم علاجه وعاد للعب وانضم لمنتخب إسبانيا الأول، لكنه قرر الاعتزال في 2010 حفاظاً على صحته وعمره 25 سنة فقط.

روبن دي لاريد

4- فابريس موامبا

شارف موامبا لاعب بولتون على الموت بسبب مشكلة في القلب خلال مباراة لفريقه في بطولة كأس الاتحاد الانجليزي عندما سقط مغشيا عليه في أرض الملعب.

وتوقف قلب موامبا 78 دقيقة لكن لاعب الوسط تعافى بعد قضاء أربعة أسابيع في المستشفى، وأعلن بعدها اعتزاله لكرة القدم في عام 2012.

– باتريك شيك

نجم سامبدوريا كان قريباً من الانتقال ليوفنتوس هذا العام، لكن الفحص الطبي اكتشف مشاكل في القلب لدى النجم التشيكي، وألغى فريق السيدة العجوز الصفقة، لكن الأطباء تمكنوا من علاج المشكلة ومنحوه فترة راحة استمرت شهراً كامل.

باتريك شيك

6- أحمد حسن كوكا

فشل النجم المصري في الانتقال لفريق بنفيكا البرتغالي بعد فشله في اجتياز الفحوصات الطبية للفريق.

وكان كوكا قد خضع لكشف طبي تمهيداً لانتقاله إلى بنفيكا لكنه فشل في اجتيازه بعدما كشفت الفحوصات الطبية عن وجود مشكلة بسيطة في القلب.

وكشفت بعض التقارير الصحفية أن لاعب المنتخب المصري خضع لقسطرة في القلب حتى يستطيع الانتقال لبنفيكا.

وخضع كوكا لكشف طبي آخر وفشل في اجتيازه بسبب نفس المشكلة المتواجدة لديه في القلب.

 

كوكا

“متابعة المواطنة نيوز “

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات