وزير الصحة يعقد عدة اجتماعات مع ممثلي الدول الافريقية لبحث سبل تعزيز التعاون في المجال الصحي

وزير الصحة يعقد لقاءات مع ممثلي الدول الافريقيةوزير الصحة يعقد لقاءات مع ممثلي الدول الافريقية

كتبت رانيا مجدي

عقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، ظهر اليوم السبت، اجتماعاً مع علي كيروندا نائب رئيس وزراء جمهورية أوغندا والوفد المرافق له، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الصحة والدواء، وذلك بمقر اقامته بمدينة شرم الشيخ، على هامش انعقاد مؤتمر “الكوميسا” افريقيا 2017.

أوضح وزير الصحة والسكان أن اللقاء تناول تصدير الخبرات المصرية في مجالات الصحة والدواء، حيث تم مناقشة تصدير الأدوية المصرية، وخصوصاً أدوية فيروس C و B والتي حققت مصر في هذا المجال انجاز كبير على مستوى العالم، وأدوية مرض السكر، لافتاً الى ان الاجتماع حدث بناء على طلب أوغندا لتعزيز التعاون الصحي بين البلدين.

وأضاف وزير الصحة والسكان الى ان اللقاء تناول تدريب الأطباء والتمريض والفنيين الأوغنديين في مصر، لافتاً الى امكانية مساهمة وزارة الصحة المصرية في انشاء مراكز طبية متخصصة في أوغندا، وان يتم تجهيزها عن طريق الوزارة، على أن يديرها الجانب المصري بطاقم طبي مصري.

كما طلبت وزيرة الاستثمار الأوغندية استيراد الأدوية المصرية كالشراب للأطفال، مشيرةً الى ان أوغندا لا تمتلك سوى 4 مصانع لتصنيعها فقط.

كما التقى وزير الصحة والسكان، وفد جمهورية روندا والذي تتضمن السيدة كلاري الكامانز رئيسة هيئة الاستثمار، والسيدة بينيامين جاساماجيرا رئيسة مؤسسة القطاع الخاص، بالاضافة الى سفير روندا لدى مصر، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الصحة والدواء.

حيث تناول اللقاء تصدير الأدوية المصرية الخاصة بفيروس Cو B، وان تساهم مصر في انشاء مراكز طبية متخصصة برواندا، بالاضافة الى تدريب الأطباء.

متابعة فريق المواطنة

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات