متبقاش زوج تقليدى 6 أسباب نفسية تقود المرأة للبرود الجنسى ابتعد عنها .

البرود الجنسى عند الزوجة بمعنى ألا تستمع السيدة بالعلاقة مع زوجها، وتتحول من شريك حياة إلى أداة لمتعة الزوج فقط، هو أمر قد يرجع لأسباب عضوية أحيانا ويمكن التعامل معها ولكنها أيضا تعود لأسباب نفسية دون أى مشكلة صحية حقيقية، وهنا يكشف الدكتور مجدى علما، أستاذ أمراض النساء والتوليد بطب الأزهر، هذه الأسباب التى تقتل إحساس العلاقة عند الزوجة حتى يتجنبها الزوج ليعيش حياة جنسية صحية وسعيدة.

نقص الحب

نقص الحب قبل وأثناء الزواج الذى ينتج كثيرا من الزواج التقليدى، عندما لا يحدث الحب، فلا تصل السيدة للنشوة الجنسية، ويؤثر ذلك على الإحساس تماما خلال العلاقة.

عدم البوح بالمشاعر

عدم بوح الزوج لزوجته بمشاعره يؤثر بشكل كبير فى العلاقة الزوجية، لأن الكلمات ترفع مستقبلات الإحساس لديها بشكل كبير.

العنف والتجريح

عنف الزوج وتكبره وغروره لأى سبب مع اللجوء لجرح الشعور عند الخلاف، فما يحدث أن الزوج قد ينسى بعد أيام، أما الزوجة فلا تنسى بعد سنوات فلا تشعر بأى متعة تجاه العلاقة، فالاختلاف ضرورى ولكن جرح المشاعر يبنى حاجز نفسى دائم لا يمكن تخطيه.

عدم تقديم النفس

الآية الكريمة “وقدموا لأنفسكم” بها الحل الحقيقى لحياة زوجية جيدة، مع العلم أن التقديم يبدأ من باب الشقة عندما يأتى الزوج بهدية بسيطة لزوجته ويبادلها معاملة طيبة قبل خطوات التقديم فى غرفة النوم، لذلك يجب أن يكون الزوج غير تقليدى ونمطى يتبع الروتين ويكسر متعة الحياة والفرحة التى تولد بخطوات بسيطة منذ استقبال الزوجة له.

نقل مشاكل الأسرة لغرفة النوم

نقل مشاكل الأسرة إلى غرفة النوم تعد بمثابة كارثة، لأن فى هذه الحالة لا يمكن التواصل مع الزوجة ولكن الزوج يمكنه أن يفصل، لذلك يجب ألا ينقل أى موضوعات فيها جدال لهذا المكان إنما يكون كل شىء سعيد ومريح.

العلاقة من طرف واحد

يجب الالتزام بالاتفاق فلا يكون هناك إكراه على العلاقة إنما مشاعر متبادلة حتى لا تكون العلاقة من طرف واحد.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات