أسوان فى اسبوع

أرشيفية

شهدت محافظة أسوان العديد من الاحداث الهامة خلال الاسبوع الماضى نستعرضها من خلا هذا التقرير

الحماية المدنية بأسوان تسيطر على حريق بإحدى بيوت الشباب بدون إصابات

تمكنت الحماية المدنية بمديرية أمن أسوان، من السيطرة على حريق محدود نشب بإحدى بيوت الشباب بمنطقة الشلال.

وعقب اندلاع الحريق انتشرت العديد من الاستغاثات عبر صفحات التواصل الاجتماعى لحث المواطنين على المساعدة فى جهود انقاذ الجنود

ودفعت الحماية المدنية بسيارتين للسيطرة على الحريق، الذى نتج عن القاء سيجارة فى مخلفات قابلة للاشتعال أسفرت عن اندلاع حريق يبعد عدة أمتار عن المبانى التى يقطن بها عدد من مجندى الأمن المركزى، ولم تسفر الحادثة عن إصابات.

صحة أسوان تعدم 3250 كجم أرز ومكرونة مخالفة

شن مفتشو الأغذية بإدارة أسوان الصحية، حملة تفتيشية على الأسواق والمخازن بمدينة أسوان، بناء على توجيهات الدكتور إيهاب عماد، وكيل وزارة الصحة بأسوان.
وتمكن مفتشو الأغذية خلال الحملة، من ضبط كميات كبيرة من الأرز والمكرونة المغشوشة، حيث تم تحريز 2250 كيلو أرز، بالإضافة إلى حوالى 1000 كيلو من المكرونة.
وتم التحفظ على هذه الكميات المضبوطة والتى تمثل خطرا على صحة المواطنين، حيث أشرف فريق من مكتب مراقبة الأغذية على إعدام هذه الكميات المضبوطة فى المدفن المحكوم بطريق العلاقى شمال أسوان.
متابعة فريق المواطنة نيوز
كميات الأرز والمكرونة المضبوطةكميات الأرز والمكرونة المضبوطة
 جانب من إعدام الكميات المغشوشةجانب من إعدام الكميات المغشوشة
 أثناء إعدام الأرز والمكرونةأثناء إعدام الأرز والمكرونة
 الأرز والمكرونة المغشوشة

جامعة أسوان تنظم أمسية ثقافية لمحاربة الإرهاب والأفكار الهدامة

نظمت كليتا التربية النوعية والتربية بجامعة أسوان برئاسة الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس الجامعة أمسية ثقافية لمحاربة الإرهاب والأفكار الهدامة.
وحضر الأمسية اللواء فتح الله حسني مدير أمن أسوان ونواب رئيس الجامعة وبعض القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة أسوان ورجال الدين الشيخ محمد عبدالعزيز وكيل وزارة الأوقاف الأسبق والشيخ أحمد عبدالحميد رئيس المنطقة الأزهرية بأسوان والشيخ محمد محمود وكيل وزارة الأوقاف بأسوان والأنبا هدرا وعمداء الكليات وبعض أعضاء هيئة التدريس.
وبدأت فعاليات الأمسية بآيات من القرآن الكريم وكلمة افتتاحية للدكتور راضي عبدالمجيد عميد كلية التربية النوعية والتي رحب فيها بالضيوف والوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء.
كما تحدث الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة خلال كلمته عن أهمية وقوف المؤسسات التعليمية في مواجهة الأفكار الهدامة لمحاربة الإرهاب الأسود الذي يغتال أرواح الشهداء من أبناء الوطن ورجال الجيش والشرطة.
وأضاف أن الجميع في خندق واحد للقضاء على الإرهاب والعمل على اجتثاث جذوره وتجفيف منابعه من خلال نشر الثقافة الوسطية وتعاليم الرسالات السماوية التي تدعو للحفاظ على النفس البشرية والعمل على بناء جيل قادر على العطاء ومسلح بالثقافة والأفكار الإيجابية وعدم ترك أبنائنا فريسة سهلة للأفكار الإرهابية التي تعبث بأمن واستقرار الوطن.
وشملت فقرات الأمسية تقديم فقرات لفرقة الكورال بعض الأغانى والقصائد الدينية والوطنية في حب الرسول صلى الله عليه وسلم وفي حب الوطن.
واختتمت الأمسية بكلمة الشيخ محمد عبدالعزيز وكيل وزارة الأوقاف الأسبق الذي تحدث فيها عن المعاني السامية للإسلام وذكر مواقف من حياة الرسول صلى الله عليه وسلم التي تدل على إنسانيته ورحمته وأخلاقه العظيمة التي تحض على التسامح والرحمة بين الناس. وحضر الأمسية نحو ١٥٠ طالبا وطالبة من مبادرات عديدة بالجامعة من مختلف الكليات ومنها مبادرة طلاب من أجل مصر .

تعليم أسوان تعلن مواعيد امتحانات الفصل الدراسى الأول للمراحل التعليمية المختلفة

قال مختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان إن اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان اعتمد مواعيد امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2017/2018 لصفوف النقل للتعليم العام والتعليم الفنى وكذلك الشهادات المحلية .

وأشار مختار شاهين إلى أن الإمتحانات تبدأ يوم الأربعاء الموافق 27/12/2017 ، وتنتهى الأربعاء الموافق 17/1/2018 حيث أن إمتحانات الصفوف الأول والثانى والثالث الإعدادى تبدأ الأربعاء 27/12/2017 ، فى حين يبدأ الصف الثالث (الشهادة الإعدادية) إمتحاناته الأربعاء الموافق 10/1/2018، والصفان الأول والثانى والثالث الإبتدائى تبدأ الأربعاء 3/1/2018 ، والصفان الرابع والخامس الإبتدائى تبدأ الثلاثاء الموافق 9/1/2018م ، والصف السادس الإبتدائى تبدأ الأحد الموافق 14/1/2017.

وتابع بأن إمتحانات الصفان الأول والثانى الثانوى تبدأ الخميس الموافق 28/12/2017 ، فى حين تبدأ إمتحانات الصفان الأول والثانى الثانوى الفنى نظام السنوات الثلاث ، والصفوف من الأول إلى الرابع الثانوى الفنى نظام السنوات الخمس يوم الثلاثاء الموافق 2/1/2018.

وأوضح بأنه تم التنبيه بضرورة أن تعقد الامتحانات الشفوية والعملية قبل عقد الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر ، وختامًا تمنى سيادته النجاح والتوفيق لجميع ابنائه الطلبة والطالبات.

رئيس جامعة أسوان يفتتح معرض الكادتوجرافيا والخرائط المجسمة

افتتح الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان وبرفقته نواب رئيس الجامعة ولفيف من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم معرض (الكادتوجرافيا ) والخرائط المجسمة الذى نظمه طلاب شعبة المساحة والخرائط بقسم الجغرافيا كلية الآداب.

واستمع رئيس الجامعة، لشرح توضيحى لأعمال الطلاب حيث قام بالتوقيع على بعض الخرائط والتقط الطلاب بعض الصور التذكارية مع رئيس الجامعة والنواب.

وأكد أن هذا المعرض يتضمن مشروعات المساحة والخرائط الكادتوجرافية لطلاب قسم الجغرافيا شعبة المساحة والخرائط وذلك ضمن البرامج العملية للطلاب والتدريب العملى ومشروعات التخرج.

وتابع أن افتتاح المعرض يؤكد على أهمية هذه المشاريع فى التطبيق للبيئة والمؤسسات المجمعة المختلفة الإستفادة منها فى تطبيقها على أرض الواقع والعمل على الاستفادة من قدرات الطلاب.

تعليم أسوان: افتتاح فصلين جديدين لتخصص السكرتارية الطبية بمدرسة دراو الأسبوع المقبل

قال مختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان بأنه سيتم إفتتاح فصلين جديدين لتخصص السكرتارية الطبية ملحقين بمدرسة دراو التجارية على أن تبدأ الدراسة بهما الأسبوع المقبل.

وأوضح مختار شاهين بأن هذا التخصص ينشأ لأول مرة بإدارة دراو التعليمية، ولا يوجد منه سوى فصلين فقط بمدرسة كمال نوبى للتعليم المزدوج بإدارة أسوان التعليمية.

ومن جانبه أشار هشام عبد الحميد مدير إدارة التعليم المزدوج بالمديرية أن الفصلين يستوعبان 40 طالبة، ونظام الدراسة (تعليم مزدوج) أى أن الطالبة تقضى يومان فقط فى المدرسة وأربعة أيام تدريب عملى.

وتابع بأنه تم الاتفاق والتنسيق مع مديرية الصحة كى يتم تدريب الطالبات فى مستشفى دراو المركزى والوحدات الصحية حيث أنه تتوافر المواد الدراسية وكذلك أعضاء هيئة التدريس، و أن المفاوضات مازلت مستمرة مع الوزارة لفتح هذا التخصص وتعميمه بجميع الإدارات التعليمية.

ضبط 484 هاربا من أحكام متنوعة بأسوان

شنت الأجهزة الأمنية بأسوان تحت إشراف اللواء فتح الله حسنى مساعد وزير الداخلية مدير الأمن،حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون وحائزي المواد والأقراص المخدرة والأسلحة النارية والبيضاء ولتنفيذ الأحكام القضائية والقرارات المتنوعة.

وأسفرت الحملة عن تنفيذ 484ّ حكمًا شملت ضبط 156 حبس جزئى، و37 أحكام مستأنف، و 217 غرامات و 74 حكمًا ومخالفة.

ضبط طن و420 كيلو أسماك مهربة بطريق أبو سمبل

تمكنت مباحث التموين بمديرية أمن اسوان، من ضبط كمية كبيرة من الأسماك المهربة بطريق أبو سمبل، حيث تم ضبط طن و420 سمك مهرب من بحيرة ناصر.

كما ضبطت مباحث التموين، بمعاونة الرائد أشرف عبد المعطى، رئيس مباحث التموين، 25 قضية تموينية في حملة مكبرة على الأسواق لضبط الأسعار، حيث تم تحرير 9 محاضر لمنافذ تجارية لعدم إعلانها أسعار المنتجات، كما تم تحرير 5 محاضر لأصحاب مخابز البلدية لإنتاجهم خبز غير مطابق للمواصفات، كما تم تحرير 5 محاضر لأصحاب مطاعم لعدم حملهم شهادات صحية.

متابعة فريق المواطنة نيوز

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات