عودة حركة السياحة الروسية الى مصر

كتب / ميلاد امجد 

بعد إنهاء كافة الإجراءات والخطوات التي تهدف الي تطوير وتأمين ورفعة كفاءة مطارات الجمهورية في مصرنا الحبيبة
وبعد انتهاء كافة المفاوضات بين مصر وروسيا باتفاقية أمنية تحفظ حقوق الطرفين وإتفاق الطرفين علي استئناف حركة الملاحة الجوية بينهما قريبا
حيث يتواجد اليوم وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي بالعاصمة الروسية موسكو لتوقبع الاتفاقية وإعادة الحركة في القريب العاجل وهذا القريب يعني مطلع او منتصف شهر فبراير 2018 كحد اقصي بتبقي السؤال الأهم : #هل_نحن_مستعدون؟
1- هل استعدت الدولة المصرية لتنظيم حركة السياحة وتوفيق أوضاع الشركات والمنتجعات العاملة في السوق الروسي ووضعت ضوابط مهنية محترمة لضبط وتنظيم كافة الأمور المتعلقة بهذا الشأن؟!
2- هل استعدت الشركات السياحية لهذا الحدث من حيث تطوير الأداء وتأهيل للعاملين بها وتجهيز وسائل النقل الحديثة التي يمكنها استيعاب الإعداد القادمة وخاصة أن السوق الروسي كان وسيكون صاحب نصيب الأسد من أعداد السائحين القادمين لمصر؟
3- هل استعدت الفنادق والمنتجعات من حيث توفير العمالة المدربة اللازمة وخاصة أن معظم العمالة القديمة والتي كانت تعتبر شبه مؤهلة قد هجرت القطاع والتحقت لقطاعات أخري او موجودة حاليا بلا عمل؟
وكنا نعاني في الصيف من نقص العمالة وقد ظهر هذا جليا مع ازدياد الحركة الوافدة من السياحية الداخلية علي مدار السنوات الأربع الماضية؟
4- هل استعدت أجهزة الدولة التنفيذية والأمنية من إنهاء أعمال البنية التحتية والتطوير وخاصة مرفق الطرق في المحافظات السياحية
وهل استعدت الأجهزة الأمنية بخطة أمنية لتأمين هذه المدن وفحص العاملين في الشركات السياحية والفنادق وكل الأماكن التي لها تعامل مباشر مع السائحين وسائقي التاكسي؟
انا أثق في الدولة المصرية وأجهزتها التنفيذية والأمنية وبإذن الله القادم افضل ولكن وجب التذكير ووفقنا الله جميعا لما فيه خير البلاد والعباد
المقال القادم عن بعض الأفكار المقترحة

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات