السلطات المصرية تنتوي فتح معبر رفح في غضون أيام ..

كتبت / أمل فرج

أعلنت مصادر أمنية  ـ منذ قليل ـ أن السلطات المصرية قد عزمت على فتح معبر رفح البري الذي يربط قطاع غزة بالجانب المصري في كلا الاتجاهين ؛لسفر الحالات الإنسانية والمرضى وعودة العالقين ، وسيكون ذلك خلال الأيام القادمة ، وعلى الأرجح منذ يوم السبت القادم ن وحتى الثلاثاء الجاري من هذا الشهر ..

و قدأكد مصدر أمني  أن السلطات المصرية تنتظر  ظروفا مواتية ؛ لفتح المعبر، إلا أن مصر تعرضت مؤخرا لظروف أمنية حالت دون ذلك ،وخاصة بعد عملية المنيا .

وأوضح المصدر أن المعبر سيرحب بالحالات الإنسانية لمدة أربعة أيام قابلة للامتداد في غضون الأيام المقبلة ؛لسفر المواطنين الفلسطينيين من قطاع غزة إلى الأراضي المصرية ،والدول المجاورة ،وفي حال تعذر فتح المعبر  هذا الأسبوع فأنه سوف يعلن فتحه الأسبوع الذي يليه ـ  على أسوء تقديرـ  .

وأشار المصدر إلى أن السلطات المصرية تأسف على الظروف الصعبة التي تجبرها على عدم فتح المعبر وأنها حريصة ـ دائما ـ للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ، وتقديم الدعم والمساعدة لأهالي قطاع غزة الذي تربطهم بمصر صلة القرابة والنسب والنضال.

كما نوه المصدر إلى أن الأشهر  الأولى ،القادمة من العام الجديد سوف تشهد تسهيلات غير مسبوقة فيما يتعلق بمعبر رفح خاصة بعد الانتهاء من أعمال الترميم التي تشهدها صالات المعبر.

ـ متابعة المواطنة نيوز ـ

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات