التعليم تختتم فعاليات معرض القليوبية للعلوم والهندسة

كتبت رانيا مجدي

نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أمس حفل ختام معرض القليوبية للعلوم و الهندسة ٢٠١٧ بكلية الهندسة ببنها، وتم إعلان الفائزين المؤهلين للتنافس على مستوى الجمهورية، بحضور اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، وطه عجلان مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وإيناس صبحى مدير عام الإدارة العامة للتعليم الإلكتروني بوزارة التربية و التعليم، وكل من الدكتور هشام أبو العينين، والدكتور جمال إسماعيل نائبا رئيس جامعة بنها ، والعديد من عمداء الكليات، وهيئات التدريس، وقيادات التربية والتعليم بالقليوبية، وأولياء الأمور.

أكدت إيناس صبحى أنه شارك عدد ٩٣ طالب و طالبة بعدد ٦٧ مشروع فى المجالات العلمية المختلفة، وقد قام لفيف من هيئات التدريس بجامعة بنها، كليات الطب، والهندسة، والعلوم، والتربية، والحاسبات والمعلومات، بتحكيم المشروعات.
وأشادت صبحى بمستوى الطلاب؛ وذلك أثناء تفقدها للمعرض ومناقشة مشروعاتهم؛ حيث أشارت إلى الجهد الواضح من مركز التطوير التكنولوجى بالقليوبية لتنفيذ المعرض، وقد أضافت فى كلمتها عن مشروعات الوزارة أهمية نشر ثقافة البحث العلمي، والابتكار من خلال استخدام بنك المعرفة المصري، والتدريبات التكنولوجية الحديثة مثل: ساعة من البرمجة، ومسابقة الروبوت فيرست ليجو.

وأشارت إلى ضرورة دعم المحافظة لهذه المسابقات، وأيضا دعم البحث العلمي من جامعة بنها على أن تكون مشروعات الطلاب المشاركين تتضمن حلولًا ابتكارية تدعم احتياجات المجتمع.

هذا وقد تم تكريم صبحى من السيد اللواء محافظ القليوبية وتكريم نائبا رئيس الجامعة، والسادة المحكمين واللجنة التنسيقية، كما أشاد المحافظ فى كلمته بمستوى الطلاب وفكرهم.

متابعة فريق المواطنة

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات