كيف تحصل على مقبرة جاهزة من “الإسكان” في 5 مدن بالتفاصيل

كتب : جوزيف العرقاني

تسعى وزارة الإسكان إلى توفير كافة الخدمات في المدن الجديدة، حيث تطرح الوزارة بين كل وقت وآخر، مقابر جاهزة في كل المدن لخدمة المواطنين، وعدم طرقهم عرضه لتجار الأراضي.

أسلوب الحجز والسداد

في مدينة 6 أكتوبر، والشيخ زايد، طرحت وزارة الإسكان 597 مقبرة للمسلمين جاهزة بمساحات تصل إلى 40 مترا، بنظام حق الانتفاع، بسعر يصل إلى 77 ألف جنيه، يتم سداد 30 ألف جنيه دفعة حجز، وذلك مع استمارة الحجز، ويتم سداد باقي قيمة المقبرة عند الاستلام، وكذا مبلغ 5 آلاف جنيه قيمة وديعة للصرف من عائدها على أعمال الصيانة والحراسة، بالإضافة إلى 1 % مصاريف إدارية، و0.5 % مجلس أمناء من إجمالي ثمن المقبرة.

ويتم شراء كراسة الشروط من جهاز مدينة 6 أكتوبر يوم 14 يناير المقبل، ويتم تقديمها في الفترة من 18 فبراير المقبل وحتى 15 مارس في مواعيد العمل الرسمية.

كما طرحت وزارة الإسكان 150 قطعة أرض مقبرة للمسليمن و533 للمسحيين جاهزة للاستلام بمساحة 40 مترا بمدينة بدر، وذلك للمقيمين بمدن بدر والشروق والعبور.

وقيمة المقبرة الواحدة ذات الـ40 مترًا تصل إلى 30 ألف جنيه يتم دفع 15 ألف جنيه (دفعة حجز) بشيك معتمد أو مصرفي باسم جهاز مدينة بدر، مع استمارة الحجز، ويتم سداد باقى قيمة المقبرة عند الاستلام.

ومن المقرر أن يتم تخصيص المقابر بنظام القرعة العلنية والتي سيتم إجراءها يوم 24 ديسمبر الجاري بمركز الشباب بمدينة بدر في الساعة 12 ظهرًا.

أما في مدينة برج العرب فيوجد 150 قطعة أرض مكابر للمسلمين، و50 قطعة أرض للمسحيين، بمساحات تصل إلى 40 مترا، ويمكن شراء كراسة الشروط الخاصة بالمقبرة من مقر جهاز المدينة حتى يوم 28 ديسمبر الجاري.

وفي مدينة قنا الجديدة، تم طرح 1354 قطعة أرض مقبرة للمسلمين، و275 قطعة أرض مقبرة للمسيحيين، بمساحة 40 م2 للقطعة بنظام حق الانتفاع.

ويتم الحصول على كراسة الشروط والمواصفات من جهاز المدينة ويتم تقديم استمارة بيانات الحجز والمستندات اللازمة حتى يوم 17 ديسمبر الجاري، بأسعار تصل إلى 15400 جنيه للمقبرة، حيث يتم سداد مبلغ 7700 جنيه دفعة حجز مع استمارة الحجز، ويتم سداد باقى قيمة المقبرة عند الاستلام.

شروط التقديم بكل المدن

أن يكون المتقدم شخصًا اعتباريا وليس شركة.

أن يكون من المواطنين الموجودين بالمدينة التي يتم طرح بها المقبرة.

ألا يكون قد سبق تخصيص مقبرة له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) بإحدى المدن الجديدة.

لا يحق التقدم لحجز أكثر من مقبرة.

يتم التخصيص بنظام القرعة العلنية اليدوية لمن تنطبق عليهم الشروط.​

 

“متابعة المواطنة نيوز “

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات