دكتور عادل رياض يكتب هل القدس قضية دينية ؟؟!!

هل القدس قضية دينية ؟؟!! قضية فلسطين إذا صارت قضية دينية فإنها لن تحل …القضية ليست دينية ولكنها سياسية ..قضية شعب صاحب حق ومستعمر ولا بد أن يأخذ هذا الشعب حقوقه الكاملة بغض النظر عن ديانته أو جنسه ..

أيضا عدد الجاليات المختلفة ومنهم العربية فى امريكا عدد هائل ومن الطبيعى جدا أن نجد مثل هذه الأعداد الكبيرة ..

وليس معنى الذى نراه من حشود فى شوارعها غضبا من القرار الأمريكى هو نصرة أى دين على الإطلاق ولا هو حربا على أى دين وإلا ضاعت القضية وانتشرت الفتنة والحروب بين البشر وأصبح الدين هو المتصدر للمشهد وليس أرض مغتصبة لشعب صاحب حق …هنفضل لحد إمتى ندين كل أمورنا هكذا ؟؟؟!!!! ..هنفضل لحد إمتى يتملكنا الجهل وعدم النضج فى تعاملنا مع قضايانا العادلة ؟؟؟!!!…

يا أحبائى هل رأيتم شعبا من شعوب الغرب حشدوا أنفسهم وفرشوا كتابهم على أراضيهم عندما أرهبهم داعش فى حياتهم وفى مؤسساتهم وفى دهسهم لناسهم فى الشوارع قد نادوا بنصرة دينهم ؟؟؟!!! هو ده الفرق بين العلم وبين الجهل ..

الفرق بين النضج والمعرفة وبين تغييب العقول وعدم وضع أمورنا وقضايانا فى نصابها الصحيح ……نفسى ولو مرة واحدة فقط نتعامل مع قضية واحدة من قضايانا العادلة بنضج وفكر مستنير …..

فلننظر إلى الإتحاد الأوروبى وموقفه الرافض للقرار الأميريكى ..هل معنى قراراهم هذا نابعا عن نصرتهم للإسلام مثلا ؟؟؟!!! لماذا نصر على خسارة شعوب العالم فى تحميل قضايانا إلى شئ اخر بجهل وتعصب وعنجهية ؟؟؟؟؟؟!!كفايانا بقه !! هو إتكتب علينا إن إحنا ما بنتعلمش من تجاربنا الفاشلة الكثيرة أبدا ؟؟؟؟!!!!!!

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات