وزير الثقافة يشارك بورشة اليات مواجهة التطرف في مصر

كتبت رانيا مجدي

شارك الكاتب الصحفي حلمي النمنم ، وزير الثقافة، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ،فعاليات ورشة عمل حول ” آليات مواجهة التطرف في مصر” صباح اليوم الثلاثاء، بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. والتي ينظمها مجلس بحوث العلوم الاجتماعية والانسانية والسكان التابع لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بحضور اللواء احمد جمال وزير الداخلية الأسبق ،الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، الدكتور احمد زايد.
اكد وزير الثقافة، أن مواجهة التطرف ضرورة ، قائلاً “انا هنا اتحدث عن التطرف الديني الذي دائماً يتحول إلي إرهاب و إرهابيين ،فإنه لم يعد مجرد عمل داخلي أو اعتداء ، بل عمل يؤدي إلي إسقاط دول “.
واشار وزير الثقافة إلي دولة يوغوسلافيا باعتبارها نموذج، فقد كانت حتي وقت قريب دولة كبيرة ،ولكنها تفتت إلي عدة دويلات بسبب تفشي الصراع الداخلي بها والتطرف الديني، وهناك دولة الصومال وغيرهم،وبالتالي أصحب التطرف اداة لإسقاط الدول، فضلا عن وجود أجهزة معينة ضخمة خلف هذه التنظيمات والجماعات.
واستكمل قائلا ” التطرف ليس حالة فردية ولكنه مؤامرة تحولت إلي هدف من أهداف اسقاط الدول،ومصر لم تكن بعيدة عن هذا المخطط، إلي أن قامت ثورة 30يونيو وقضت علي هذا المشروع ، فترتب عليه دخولنا مرحلة حرب حقيقية نراها في سيناء”.

متابعة فريق المواطنة

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات