دراسة الرجالة السبب ربع الستات بيتخنوا بعد الجواز .

نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت أن أكثر من ربع النساء يصلن لوزن زائد بعد الزواج لأنهن يأكلن أطعمة غير صحية أكثر من اللازم، مثل البيتزا الجاهزة والأسماك والوجبات السريعة.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وجدت دراسة استقصائية شملت على أكثر من 500 رجل و 500 امرأة، أن 27% من النساء اللائي شملهن الاستطلاع قالوا إنهن بدأن في غضون أسابيع من الانتقال لبيت الزوجية يأكلن نظاماً غذائياً أقل صحية، مع تناول الوجبات السريعة.

ومن المثير للغاية، أن هؤلاء النساء ألقين باللوم على الرجال لتغيير نظامهن الغذائي، قائلين إن لهم “أثرا سلبيا” على عاداتهن الغذائية.

أما الـ 73% الباقيات فقلن إن الرجال لم يظهروا أي فرق يذكر في نظامهم الغذائي بعد أن انتقلن معهم، وعلى النقيض من ذلك، قال 40% من الرجال الذين شملهم الاستطلاع إن النساء لهن “تأثير إيجابي” على نظامهن الغذائي عندما دخلوا بيت الزوجية، وقالوا إنهن خفضن من دخول الوجبات السريعة عند العيش معاً، في حين قال 60% إنه ” لا فرق ” فى وجباتهن الغذائية.

وأضاف الباحثون أن اتباع نظام غذائى صحى بالمنزل يعزز صحة الزوجين والأبناء ويعزز فرص الانجاب وانخفاض خطر الإصابة بالسمنة التى تعتبر سببا لكثير من الأمراض.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات