سفير مصر في توجو يشهد التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة التوجولية والكنيسة القبطية المصرية

كتبت رانيا مجدي

شهد السفير كريم شريف سفير جمهورية مصر العربية في توجو التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة التوجولية والكنيسة القبطية المصرية يوم 19 ديسمبر 2017 بحضور القمص يوحنا رمزى راعى الكنيسة القبطية في منطقة غرب أفريقيا. وصرح سفير مصر في توجو أن المذكرة تسهم في تطوير التعاون في المجال الطبي وتسهيل إجراءات تنظيم القوافل الطبية الكنسية.

وأوضح السفير كريم شريف، أن مذكرة التفاهم تعد الأولى بين الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية المصرية ودولة أفريقية حول تسيير قوافل طبية، حيث ستسهم في تسهيل مهام القوافل الطبية القادمة من حيث تحديد المهام والالتزامات لكلا الجانبين وخصوصاً فيما يتصل بالإقامة والاعاشة والتنقلات ومنح التصاريح اللازمة، فضلاً عن تسهيل إجراءات دخول المعدات والأدوية مع أعضاء القوافل.

وصرح سفير مصر في توجو، بأن التوقيع على المذكرة يأتي بعد قيام الرئيس التوجولى فاورى بمنح قطعة أرض إلى الكنيسة القبطية المصرية لإقامة كنيسة ومركز طبي واجتماعي عليها، وذلك بعد زيارتيه الأخيرتين إلى مصر ولقاءاته بقداسة البابا تواضروس.

هذا، وقد أوضح السفير كريم شريف، أن الرئيس التوجولي كان قد التقى أيضا بفضيلة الإمام الأكبر خلال زيارته إلى مصر، حيث طلب خلال المقابلة إمكانية النظر في إقامة مركز إسلامي بتوجو لنشر تعاليم الدين الإسلامي وتعديل الخطاب الديني في ظل تحديات الإرهاب والتطرف التي باتت تواجه غرب أفريقيا.

متابعة فريق المواطنة

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات