شباب ينظمون مبادرة لبيع الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة بأسوان

نظمت مؤسسة “بكرة لينا مصر أولا وأخيرا”، اليوم الخميس، مبادرة تحت عنوان “شباب ضد الغلاء” بمحافظة أسوان، لبيع الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة تناسب احتياجات المواطنين، بهدف محاربة غلاء التجار بالأسواق.

وأكد محمد منصور، منسق عام المبادرة بمحافظة أسوان، أن هذه المبادرة هى الأولى من نوعها بالمحافظة، وهدف الشباب المشاركين فى المبادرة محاربة الغلاء فى الأسواق ورفع المعاناة عن المواطنين.

وأضاف  أنهم درسوا متطلبات السوق الحالية واحتياجات المواطنين من الأسواق، وقاموا بشراء كميات من الخضروات والفاكهة وبيعها للمواطنين فى الأسواق بأسعار مخفضة.

وأشار عبد الرحيم على سليمان، منسق المشروعات بالمؤسسة، إلى أن سعر كيلو الطماطم بلغ 250 قرشا بدلا من 5 جنيهات، وسعر كيلو البطاطس 150 قرشا بدلا من 5 جنيهات فى السوق، وسعر كيلو الخيار 3 جنيهات بدلا من 5 جنيهات أيضا بالسوق، لافتا إلى أن هذه الأسعار دفعت عددا كبيرا من المواطنين للإقبال على الشراء، ودفعت أيضا التجار فى السوق للنزول بأسعار الخضروات والفاكهة.

وقالت الإعلامية سحر إبراهيم، المنسق الإعلامى، إن المبادرة لا تهدف أبدا للربح، ولكنها تخدم أهداف مجتمعية مثل محاربة الغلاء فى الأسواق وجشع التجار، موضحة أن المؤسسة سوف تستكمل المبادرة بمشروعات متعلقة بتوفير العلاج ووسائل نقل خاصة، وغير ذلك من أهداف المجتمع الأسوانى.

متابعة فريق المواطنة نيوز

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات