وزير الصحة : المخزون الاستراتيجي لألبان الأطفال يكفي ل 7 أشهر 

كتبت رانيا مجدي

أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، ان المخزون الاستراتيجي لألبان الاطفال في مصر يكفي لمدة تصل الى 7 أشهر مؤكداً على صلاحية وجودة الألبان الموجودة .. جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقدة ظهر اليوم لمناقشة المرحلة المستقبلية لألبان الأطفال في مصر.

حضر الاجتماع ممثلي من الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، وممثلي هيئة الرقابة الادارية، واللواء سيد الشاهد مساعد وزير الصحة للشئون الادارية والمالية، والدكتورة منى الناقة رئيس قطاع وحدات الرعاية الصحية الأولية، والدكتورة نهلة رشدي رئيس الادارة المركزية للرعاية الأولية، وأساتذة من طب الأطفال والصيادلة ومدير معهد التغذية، بالاضافة الى التواصل تليفونياً مع رئيس الشركة المصرية لتجارة الأدوية.

أوضح وزير الصحة والسكان انه يوجد في الوزارة مخزون استراتيجي من ألبان الاطفال يكفي ل 3 أشهر سواء “فورملا 1 ” أقل من 6 أشهر أو “فورملا 2 ” أكثر من 6 أشهر مؤكداً على صلاحية الألبان والتي تكمن في حد أدنى 9 أشهر وحتى 18 شهر.

وقال وزير الصحة والسكان “اننا تأكدنا أيضاً من وجود مخزون استراتيجي يكفي لمدة شهرين أخرين بالشركة المصرية لتجارة الأدوية لافتاً الى ان وزارة الدفاع ممثلة في الخدمة الوطنية تستطيع ان تمدنا بمخزون لشهرين أخرين بنفس أنواع الالبان وبنفس الاسعار التي تم التعاقد عليها بمناقصة العام الماضي والتي تمت قبل تحرير سعر الصرف بحوالي عام.

وأشار وزير الصحة والسكان، أنه على خلفية بعض المشاكل المثارة حول مصنع “لاكتو مصر” الذى يقوم بتصنيع ألبان الاطفال شبيه لبن الأم، أصدر قراراً وزارياً بتشكيل لجنة مكونة من التفتيش الصيدلي بالإدارة المركزية للصيدلة، وأساتذة الصيدلة، وأساتذة من طب الأطفال، والمعهد القومي للتغذية لفحص خطوط الانتاج بالمصنع، والمعامل الموجودة به، والبيئة الصناعية للمصنع، من بنية أساسية وتهوية وخطوط المياه.

متابعة فريق المواطنة

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات