محافظ أسوان يدعو طلاب الهندسة لزيارة مشروع الطاقة الشمسية

أرشيفية

وجه اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، الدعوة إلى طلاب كلية هندسة الطاقة بجامعة أسوان، لزيارة مشروع الطاقة الشمسية، باعتباره أحد المشاريع القومية العملاقة على أرض أسوان، للإطلاع على أحدث ما توصل إليه العلم والتكنولوجيا العالمية فى مجال استغلال واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة.

جاء ذلك خلال كلمة المحافظ فى افتتاح فعاليات المؤتمر الدولى الرابع لهندسة الطاقة، اليوم الثلاثاء، والذى تنظمه كلية هندسة الطاقة بمدينة أسوان خلال الفترة من 26 وحتى 28 ديسمبر الحالى.

وأشار محافظ أسوان، إلى أهمية هذا المؤتمر الحيوى الذى يناقش العديد من الموضوعات والقضايا المتعلقة بالطاقة بمختلف مجالاتها وأنواعها وهو الذى يتواكب مع اهتمام الدولة بالاستخدام الأمثل لمصادر الطاقة الغير تقليدية، وعلى رأسها الشمس والرياح والاعتماد عليها فى تدعيم منظومة الطاقة بمصر باعتبارها طاقة جديدة ومتجددة وصديقة للبيئة ولا يترتب على استخدامها أى ملوثات أو أثار سلبية تؤثر على البيئة أو صحة الإنسان.

وأوضح اللواء حجازى، بأن ذلك يتوازى أيضاً مع حرص المحافظة على دعم ومساندة كافة الجهود والمشروعات القومية التى تهدف إلى إستغلال مصادر الطاقة الطبيعية التى تتمتع بها أسوان ومنها الطاقة الشمسية من خلال تنفيذ مشروع ” المدينة الشمسية ” ببنبان والتى ستنتج 2000 ميجاوات بما يعادل أكثر من 90 % من إنتاج محطة كهرباء السد العالى مما يساهم فى تدعيم الشبكة القومية للكهرباء، كما أنه سيساهم فى توفير الآلاف من فرص العمل للشباب الأسوانى.

حضر فعاليات المؤتمر الدولى الرابع لهندسة الطاقة، الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان والدكتور عادل زين الدين، عميد كلية هندسة الطاقة ورئيس المؤتمر، بجانب لفيف من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وبمشاركة 39 باحث ومتخصص من مختلف الجامعات المصرية.

ومن جانبه، قال الدكتور عادل زين الدين، عميد كلية هندسة الطاقة ورئيس المؤتمر، إن المؤتمر يتضمن عقد العديد من المحاضرات العلمية والجلسات البحثية التى تتناول دراسة ومناقشة العديد من القضايا والأبحاث المتخصصة فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة وأنواعها وفروعها المختلفة، بالإضافة إلى أساليب توليدها وإنتاجها ونقلها، فضلاً عن طرق استغلالها واستثمارها فى دفع عملية التنمية وزيادة الإنتاج فى مختلف المجالات.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات