عاجل: وزارة الأوقاف تغلق أكثر من 20 ألف زاوية ومسجد في مصر لهذا السبب .

كشفت مصادر وزارة الأوقاف، على لسان الشيخ “جابر طايع” رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، بأن الوزارة تسعى دومًا إلى اختيار أصحاب الأصوات الجيدة من أجل أن يتولوا مهمة الآذان في المساجد وذلك فهناك تعيينات للمؤذنين، فقد أصدرت الوزارة في وقت سابق عن إعلانات من أجل تعيين المؤذنين في المساحد في كافة أنحاء الجمهورية.

وقال “طايع” في تصريحاته خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي “محمد الباز” خلال حلقة اليوم من برنامج “90 دقيقة” والذي يذاع عبر فضائية “المحور”، بأن 100 من المساحد في مصر تخضع لإشراف من وزارة الأوقاف المصرية، وفي الوقت الذي أكد فيه بأن الوزارة قد أغلقت 20 ألف زواية للصلاة في مختلف محافظات الجمهورية، مشددًا على كون وزارة الأوقاف تضع شروط معينة من أجل إنشاء المساجد والزوايا ومن بينهما بأن الزاوية لا يجب أن يكون على بعد أقل من 500 متر.

وقالت مصادر الوزارة بأن كافة تلك الزوايا قد تم ضمهم إلى المساجد القريبة منها، وحذرت الوزارة من أن يتم افتتاح أي زاوية جديدة في منطقة يوجد بها مسجد كبير.

وأشار رئيس القطاع الديني في الوزارة، بأن البعض يحاول بين الحين والآخر، أن يتفعل الأزمات من أجل أن يشكك في عمل وزارة الأوقاف ولكن هذا الأمر غير مقبول على الإطلاق خاصة في ظل جهود الوزارة في مراقبة والإشراف على كافة الأمور المتعلقة بوزارة الأوقاف.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات