إلغاء حبس ريهام سعيد 6 أشهر وتبرئتها من تهمة سب زينة

أرشيفية

قضت محكمة جنح مستأنف الهرم برئاسة المستشار سامح الشريف، بقبول استئناف الإعلامية ريهام سعيد، على حكم حبسها 6 أشهر، وتغريمها 10 آلاف جنيه، بتهمة تشويه سمعة الفنانة “وسام رضا إسماعيل”، الشهيرة باسم “زينة”، على خلفية قضية إثبات نسب طفليها من الفنان أحمد عز، كما رفضت الدعوى المدنية.

تضمن الحكم الذي أصدرته محكمة جنح مستأنف أكتوبر برئاسة المستشار سامح الشريف، وعضوية المستشارين أسامة ربيع وطه الجوهري، ببراءة كل من ريهام عمرو سعيد، مقدمة برنامج “صبايا الخير” على فضائية “النهار”، والصحفي أحمد الهواري، رئيس تحرير مجلة “وشوشة”، من التهم المنسوبة إليهما بالسب والقذف بحق وسام رضا إسماعيل الشهيرة باسم “زينة”، بإحدى حلقات البرنامج المذاعة بتاريخ 5 مارس 2014.

وألغت المحكمة حكم أول درجة الصادر بحبس المتهمين 6 أشهر، وغرامة 10 آلاف جنيه وتعويض 10 آلاف جنيه، ورفضت الدعوى المدنية وألزمت رافعها بالمصاريف.

كان محامي الممثلة زينة، قدم بلاغًا للنائب العام، ضد ريهام سعيد، والصحفي أحمد الهواري، رئيس تحرير “وشوشة”، بتهمة تشويه سمعة موكلته، خلال إحدى حلقات برنامج “صبايا الخير”، على قناة “النهار”، قائلا في بلاغه: “ريهام سعيد شوّهت سمعة موكلتي، وشهّرت بها، باستضافة الصحفي في حلقة تناولت مشكلة زينة مع أحمد عز، مدعيًا أن الفنانة زينة كانت على علاقة برجل أعمال، وأنه والد طفليها”.

واعتبر محامي “زينة” أن محتوى الحلقة يمثل معلومات وأخبارًا مغلوطة، وليس لها أي أساس من الصحة، حسب الدعوى، بما يعتبر إساءة ومساسا بالسمعة وطعنا فى الأعراض، يستوجب العقاب القانونى.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات