أمريكا تتهم الفيفا بالتقاعس عن اتخاذ إجراءات فعالة ضد فضيحة المنشطات الروسية

كتب : جوزيف العرقاني

وصف ترافيس تيجارت، رئيس الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات بـ”المغيظ” تعامل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مع تحقيقاته حول مزاعم تفشي المنشطات في الكرة الروسية، مطالبا بإيجاد حل سريع لهذا الموضوع.

وقال تيجارت في تصريحات لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية: “بكل صراحة، إنه تصرف مغيظ، الرياضيون الشرفاء والجمهور يستحقون أن يحصلوا على حل فوري لمسألة تأثير المنشطات الروسية في كرة القدم”.

وأضاف: “منذ أكثر من ثلاث سنوات ونحن نصارع هذا الاضطراب، وليس هناك مبرر لكي لا يقوم الفيفا بالتواصل مع الشاهد الأول في هذه القضية”، في إشارة إلى جريجور رودشينكوف، مدير المعمل الروسي لمكافحة المنشطات.

وكان رودشينكوف الذي يقيم في الولايات المتحدة الأمريكية تحت مراقبة الشرطة الفيدرالية “إف بي أي”، أحد العناصر المهمة التي ساهمت في خروج تقرير مكلارين، الذي كشف حقيقة وجود نظام ممنهج لتناول المنشطات في الرياضة الروسية مدعوم حكوميا، وخاصة خلال دورة الأولمبية الشتوية 2014 التي أقيمت بمدينة سوتشي الروسية.

وأشار تقرير مكلارين أيضًا إلى أن هناك 34 لاعب كرة قدم روسي سقطوا في اختبارات الكشف عن المنشطات، وأن نتائج الاختبارات الخاصة ببعضهم تم التلاعب بها.

ومن جانبه، أعرب كاريج ريدي، رئيس الوكالة العالمية لمكافحة لمنشطات “وادا”، أنه يأمل أن يجري الفيفا تحقيقات حول هذه الاتهامات.

وقال ريدي في تصريحات لـ “نيويورك تايمز”: “لقد أعطيناهم كل المعلومات التي كانت لدينا وقلنا لهم أنهم المسئولون عن هذا العمل”.

وقل الفيفا في بيان له ردًَا على هذه المطالب: “الفيفا سيستكمل تحقيقاته وسيعمل بشكل وثيق مع وادا وسيسلك جميع الطرق الممكنة”.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات