اقتراح من وزير النقل برفع سع تذكرة المترو

كتبت رانيا مجدي

اوضح الدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات، ان هناك  خسائر فادحة تعرض لها مرفق السكة الحديد، حيث ان  أن المصروفات السنوية للسكة الحديد بلغت 5.5 مليار جنيه، فى حين أن الإيرادات بلغت 2.3 مليار جنيه، أى خسائر 2.2 مليار جنيه سنويًا، بإجمالى ديون 40 مليار جنيه.

 وقال وزير النقل خلال كلمته  انه تم فى افتتاح عددا من المشروعات التنموية بحضور الرئيس السيسي، على أهمية زيادة أسعار تذاكر السكة الحديد قائلا: “لازم نرفع أسعار تذاكر السكة الحديد، لأنها لم تتحرك منذ 1997، على الرغم من ارتفاع أسعار الوقود والتشغيل والمرتبات وقطع الغيار، لذلك مضطرون لتطبيق زيادة أسعار تذاكر القطارات بنسب مدروسة”.

وأضاف، وزير النقل، أن الزيادة المقترحة لن تزيد عن 25 % فى بعض الخطوط، أما خطوط الضواحى فهى أساسا ببلاش، وسعر التذكرة 1.25 جنيه، متابعا: “مش هانقدر نسيبها كده، 170 مليون شخص راكب بخطوط الضواحى سنويا، وهى سبب خسائر السكة الحديد”.

وعقب الرئيس السيسي على اقتراح وزير النقل، مشددا على أهمية تحسين الخدمة فى السكة الحديد مقابل الزيادة التى طرحها وزير النقل، بالإضافة أن تكون هذه الزيادة مناسبة.

وكشف وزير النقل عن أن الهيئة تعمل على تنمية مواردها من حصيلة الإعلانات، مضيفًا: لاول مرة عملنا عقد اعلانات بـ 1.3 مليار جنيه، لأول مرة فى تاريخ السكة الحديد”.

متابعة فريق المواطنة

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات